17-أكتوبر-2022

الرئيس المخلوع عمر البشير قبيل إحدى جلسات المحكمة(Getty)

وصف عضو هيئة الاتهام في قضية مدبري ومنفذي انقلاب 30 حزيران/يونيو 1989،  المحامي المعز حضرة، إقامة الرئيس المخلوع عمر البشير في المستشفى، بأنها "مخالفة للإجراءات القانونية".

أكد المحامي المعز حضرة لـ"الترا سودان" اعتراضهم للمحكمة على إقامة البشير بالمستشفى

وقال حضرة في تصريح لـ"التراسودان"، إذا كان هناك ما يستدعي وجوده في المستشفى؛ يتم ذلك وفق لجنة من القومسيون الطبي، وأضاف: "طالبنا المحكمة بذلك ولكن هذا ما لم يتم".

مؤكدًا على اعتراضهم للمحكمة على إقامته بالمستشفى، وزاد: "قدمنا طلبًا للمحكمة ولم تبت فيه حتى الآن".

وأشار عضو هيئة  الاتهام، إلى أن الوضع السليم يحتم على البشير أن يقيم  في السجن مثله مثل بقية المتهمين الآخرين، ومضى بالقول: "لكن يبدو أنه بعد انقلاب 25 تشرين الأول/أكتوبر، هناك أشياء كثيرة تغيرت وتبدلت لصالح الانقلابيين".

https://t.me/ultrasudan

وكشف المعز حضرة، عن إقامة متهمين آخرين خارج  السجن من الذين يواجهون بلاغات جنائية ممن أسماهم بـ"فلول النظام السابق"، داخل المستشفيات الخاصة.

وجزم حضرة بمخالفة القانون في إقامة البشير وبقية قيادات النظام البائد في المستشفيات الخاصة حتى لتلقي العلاج وبداعي المرض، ومضى بالقول: "يجب أن يتلقوا العلاج بمستشفى السجن أو مستشفى الشرطة أو المستشفيات الحكومية".

وكانت مصادر متطابقة قد كشفت لـ"الترا سودان"،  إقامة الرئيس المخلوع منذ عام خارج أسوار السجن، ليقيم داخل غرفة خاصة بمستشفى علياء الطبي بأم درمان.