30-أغسطس-2021

(قوى الحرية والتغيير)

كشف عضو المجلس المركزي بالائتلاف الحاكم "الحرية والتغيير"، معتز صالح، عن استلام اللجنة الخاصة بالولاة التابعة للحرية والتغيير تقارير من بعض تنسيقيات الولايات عن تقييم حكامها، مشيرًا إلى أن عمل التقييم ما زال مستمرًا.

معتز صالح: اجتماع للمركزي يناقش تشكيل المجلس التشريعي

وقال عضو المجلس المركزي للحرية والتغيير خلال حديثه لـ"الترا سودان"، إن المجلس المركزي عقد اجتماعًا أمس الأحد استمع فيه إلى تقرير من لجنة الولاة، مشيرًا إلى أن اللجنة كشفت في تقريرها عن استلام تقارير من بعض تنسيقيات الحرية والتغيير بالولايات عن تقييم حكامها، وأضاف: "بحسب اللجنة فإن مسألة التقييم ما زالت مستمرة".

اقرأ/ي أيضًا: مجلس رعاية الطفولة بكوستي ينظم ورشة تنويرية حول زواج القاصرات

وأوضح صالح، أن المجلس المركزي للحرية والتغيير سوف يناقش يوم غدٍ الثلاثاء في اجتماع له قضية تشكيل المجلس التشريعي، لافتًا إلى أن لجنة التشريعي سوف تدفع بتقرير مكتوب للمجتمعين، لكشف آخر المستجدات حول الأمر.

وكان مجلس شركاء الفترة الانتقالية قد أوصى بالإسراع في تشكيل المجلس التشريعي، وأوصى أن يكون 17 آب/أغسطس أولى جلساته، والذي يوافق تاريخ التوقيع على الوثيقة الدستورية في العام 2019، كما أوصى بإقالة جميع حكام الولايات في الأول من آب/أغسطس الجاري، وتعيين ولاة جدد في الخامس من نفس الشهر.

اقرأ/ي أيضًا

التربية والتعليم تكشف عن موعد انتهاء أعمال تصحيح الشهادة السودانية

تنظيمات صحفية تشكل لجنة مشتركة لانتخاب نقابة للصحفيين في نوفمبر المقبل