01-مارس-2022

مخاطبة بسوق الضعين (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

بدأت حملة "عشان ما نفقد نفر" للتوعية بمخاطر الظواهر السالبة بمدينة الضعين شرق دارفور، عن طريق مخاطبات في الأسواق والمدارس، وذلك بغرض ترقية سلوك الشباب.

من المبادرات المهمه التي ترفع الوعي وسط شرائح المجتمع، خصوصًا بعد انتشار السلاح الأبيض و تعاطي المخدرات على مستوى مدارس الولاية

بدأت الحملة بمدرسة النخبة الثانويه الخاصه حيث كانت التوعية عبارة عن لوحات جمالية على الجدران تخاطب الطلاب والطالبات للتخلي عن حمل السكين وكافة المعاملات العنيفة بجانب عمل مسرحي.

ثم استمرت لمخاطبات جابت سوق الضعين الكبير أمام إدارة اصحاح البيئة، سوق البروش شمال طلمبة قادرة ثم سوق أبوعمة، وخاطب المتطوعون مجتمع الولاية ببوسترات تحوي مضامين تكرس كافة الظواهر السالبة من تعاطي المخدرات بجانب محاربة ظاهرة العنف بكافة أنواعه.

وبحسب ما ورد في سونا، قدم ممثل شرطة الولاية الملازم أول شرطة خالد أحمد، شرحًا مفصلًا لكافة العقوبات التي تجرم حامل السكين، وشدد على ضرورة منع السكين وسط الطلاب.

كما أكد الأستاذ بمدرسة النخبة الثانوية عيسى منزول دعمه لمبادرة عشان مانفقد نفر، كونها من المبادرات المهمه التي ترفع الوعي وسط شرائح المجتمع، خصوصًا بعد انتشار السلاح الأبيض و تعاطي المخدرات على مستوى مدارس الولاية.

اقرأ/ي أيضًا

كرنفال نجاح لأحمد فاوسينو.. ما القصة؟

إدانة أفراد من الدعم السريع في قضية "مجزرة 15 أكتوبر" بكسلا