10-مايو-2020

الشريف أحمد عمر بدر (تاسيتي)

أفاد مصدر مطلع أن الشريف أحمد عمر بدر، الموقوف بحراسة قسم الشرطة الشمالي بالخرطوم، جرى عزله أمس السبت بحي العمارات. واقتيد بدر الجمعة الماضية بموجب ورقة عيادة طبية صادرة من القسم الشمالي إلى مستشفى الشرطة، حيث كان يعاني من إرهاق وحمى، فاشتبه الأطباء بإصابته بفيروس كورونا وتم أخذ عينة منه لإخضاعها للفحص.

قامت السلطات الصحية بتعقيم كامل لحراسة قسم الشرطة الشمالي بالخرطوم والتي تضم عددًا من رموز العهد البائد بينهم علي حسن أحمد البشير شقيق المخلوع

وعلى ضوء ذلك قامت السلطات الصحية بتعقيم كامل لحراسة القسم الشمالي التي تضم عددًا من رموز العهد البائد بينهم علي حسن أحمد البشير، شقيق الرئيس المخلوع عمر البشير.

اقرأ/ي أيضًا: الحكومة اعتبرتها خطوة استراتيجية.. تصدير (20) طنًا من اللحوم إلى السعودية

وكانت سلطات النيابة ألقت القبض على الشريف بدر رئيس مجلس إدارة شركة سودانير سابقًا، في تشرين الثاني/نوفمبر 2019، وأودعته حراسة القسم الشمالي على خلفية بيع خط هيثرو الذي يعود للناقل الوطني سودانير، وهو يعد من أميز الخطوط التي كانت تدر أرباحًا كبيرة للسودان في السابق، وتستند التهمة إلى أن بدر اتخذ قرار البيع بمبلغ (40) مليون جنيه استرليني دون مستندات توضح الصفقة ودون الرجوع لمجلس إدارة سودانير.

وأفاد المصدر أن النيابة العامة تعمل على اتخاذ الإجراءات المناسبة بالنسبة لمخالطي بدر من الموقوفين بالحراسة حال التأكد من إصابته.

اقرأ/ي أيضًا

سكرتارية جديدة لتجمع المهنيين و"أحمد ربيع" أول المغادرين

الفحوصات تؤكد إصابة طبيبة بفيروس كورونا دون ظهور أعراض مرضية