26-يناير-2021

(العربي الجديد)

كشف نائب مدير الإدارة العامة للطوارئ ومُكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية، د. منتصر محمد عثمان، عن إجرائهم لعمليات حسابية توقعت زيادة انتشار فيروس كورونا خلال شهر شباط/ فبراير المقبل.

نائب مدير إدارة الطوارئ: هناك توقعات بانحسار فيروس كورونا،  إلا أن العمليات الحسابية أشارت لنسب الزيادة

وقال نائب مدير إدارة الطوارئ في تصريحه لـ"الترا سودان"، إن هناك توقعات بانحسار فيروس كورونا، إلا أن العمليات الحسابية أشارت لزيادة نسب الإصابة.

اقرأ/ي أيضًا: توقيع اتفاقية بين وزارة الإعلام ومجلس البيئة لرفع الوعي البيئي

وأشار عثمان إلى أن انخفاض حالات الإصابة في الوقت الراهن لم تتم بصورة متدرجة، ومضى بالقول: "لم يكن هناك أثر لحالات انخفاض نسب الإصابة نتيجة لعدم وجود إغلاق".

مؤكدًا عجز الحكومة في توفير كل احتياجات مراكز العزل، وأردف: "تكفلت بعض المستشفيات الخاصة بتوفير الدعم المالي لتشغيل مستشفى أم درمان، ومتبقي الدعومات من قبل  المنظمات الدولية وبعض المنظمات المحلية، وصندوق الدعم الكويتي".

وكشف نائب مدير إدارة الطوارئ عن موعد وصول الدفعة الأولى من أمصال فيروس كورونا في مطلع شهر نيسان/أبريل المقبل، لتغطية نسبة (3)% من عدد السكان.

وأقر منتصر عثمان بعجزهم عن الوصول لكافة حالات الاشتباه المبلغ عنها نسبة لعدم توفر الكوادر الطبية والسيارات، مشيرًا إلى أنها تصل لـ(400) حالة اشتباه في اليوم الواحد بولاية الخرطوم.

اقرأ/ي أيضًا

الوفد الإسرائيلي التقى حمدوك.. ومسؤول: التمثيل الدبلوماسي لن يتم قريبًا

التعايشي يتوجه إلى جمهوريتي جنوب أفريقيا وكينيا