11-سبتمبر-2023
الطقس في السودان

توقعات الحرارة (getty)

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان أن يطرأ ارتفاع طفيف على  درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى في معظم أنحاء البلاد.

الأرصاد الجوية: من المتوقع نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة في أجزاء متفرقة من شمالي السودان وشمال الأواسط وولايتي نهر النيل والبحر الأحمر

وذكرت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة في نشرتها اليوم الإثنين أن من المتوقع نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة في أجزاء متفرقة من شمالي السودان وشمال أواسط البلاد وولايتي نهر النيل والبحر الأحمر.

وأعلى درجة حرارة متوقعة في الأربع وعشرين ساعة المقبلة هي (45) درجة مئوية في مدينة دنقلا، وأدنى درجة حرارة متوقعة هي (20) درجة مئوية في مدينة أم بنين – وفقًا للنشرة.

توقعات درجات الحرارة في مدن السودان بحسب الأرصاد الجوية
توقعات درجات الحرارة في مدن السودان بحسب الأرصاد الجوية

وبحسب نشرة الأرصاد الجوية، من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات: نهر النيل والنيل الأزرق وشمال دارفور وشرق دارفور ووسط دارفور وجنوب دارفور وجنوب ولاية البحر الأحمر. ومن المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في أجزاء متفرقة من ولايات: كسلا والجزيرة والخرطوم والقضارف وسنار والنيل الأبيض وكردفان الكبرى وغرب دارفور.

وأهم معالم الطقس –بحسب الأرصاد الجوية– هي منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد، ومرور الفاصل المداري اليوم بشمال كسلا وأبو حمد وجنوب دنقلا وشمال الولايات الغربية.