26-يوليو-2022
سيارة تهريب الأدوية

إحدى السيارات المضبوطة (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلن المجلس القومي للأدوية والسموم بمحلية ودمدني الكبرى ورفاعة بولاية الجزيرة، عن ضبط كميات من الأدوية المهربة وغير المسجلة بعدد من الصيدليات، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومصادرة الأدوية.

تمكنت شرطة مكافحة التهريب من ضبط كميات من الأدوية المهربة قادمة من دولة مجاورة فيما صادر المجلس القومي للأدوية والسموم كميات أخرى برفاعة وودمدني

كما تمكنت شرطة مكافحة التهريب بالولاية، من ضبط كميات كبيرة من الأدوية البشرية المخالفة لقانون وزارة الصحة مشحونة في سيارتين قادمتين من دولة مجاورة، حيث تمت الضبطية إثر توفر معلومات لفرق الرصد والمتابعة، بجانب العمل الاستخباري، بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

وناشد رئيس المجلس القومي للأدوية والسموم، أصحاب الصيدليات بضرورة توفير الأدوية المسجلة وفق القانون، مشيدًا في الوقت ذاته بجهود الجهات الشرطية والأمنية التي قامت بالضبطيات.

جزء من الأدوية المضبوطة
عينة من الأدوية المضبوطة

كما أشاد مدير شرطة جمارك ولاية الجزيرة العميد شرطة د. مجاهد الفادني، بضبطية الأدوية المهربة، واصفًا إياها بأنها إنجاز مهم لجهة خطورة الأدوية المضبوطة وتهديدها لحياة الإنسان، قائلًا إن الكميات المضبوطة هي عبارة عن (15500) من المضادات الحيوية و(2000) صندوق حبوب ملاريا و(580) صندوق فياجرا، وهي من الأدوية غير المسجلة لدى حكومة السودان.

https://t.me/ultrasudan

من جانبه أكد مدير إدارة مكافحة التهريب بولاية الجزيرة العقيد شرطة صالح إدريس بابكر، استمرار عمليات المكافحة "لردع أصحاب النفوس الضعيفة الذين يتاجرون بحياة المواطنين من خلال الأدوية والمواد الفاسدة منتهية الصلاحية"، وعدّد مدير المكافحة الانجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة السابقة.