25-يوليو-2022
رزاز أمطار

 توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية انخفاض مستمر لدرجات الحرارة  في الحد الأعلى بشكل طفيف بينما ترتفع في "الصغرى" بمعظم أنحاء البلاد، كما توقعت الهيئة هطول الأمطار اليوم الاثنين وصباح الثلاثاء في (11) ولاية.

توقعت الهيئة العامة للأرصاد هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في ولايات شرقي البلاد

ورجحت الهيئة في نشرتها اليومية عن أحوال الطقس، هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات البحر الأحمر وكسلا والجزيرة والقضارف وسنار والنيل الأبيض والنيل الأزرق وشمال جنوب كردفان وشرق وجنوب دارفور، وغرب دارفور.

وبحسب نشرة أحوال الطقس الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم الاثنين، سجلت مدن دنقلا وكريمة وبورتسودان أعلى درجة حرارة خلال اليوم وبلغت (43) درجة مئوية، بينما سجلت مدينة الرشاد بولاية جنوب كردفان (15) درجة مئوية.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن أهم معالم الطقس اليوم تعمق منخفض السودان الحراري، ومرور الفاصل المداري شمال كسلا وعطبرة وجنوب أبوحمد وشمال الأبيض والفاشر والجنينة.

https://t.me/ultrasudan

وتوقعت الهيئة هطول "أمطار رعدية" في مدن القضارف ونيالا ورشاد والجنينة وزالنجي، وأمطار متوسطة الغزارة في كل من أم بنين وأبو نعامة والدمازين وكادقلي و الضعين وبابنوسة .

 وأشارت الهيئة إلى أن الطقس خلال اليوم سيكون غائمًا في مدن كريمة، وعطبرة وشندي والخرطوم، وصافٍ ومشمس في مدن وادي حلفا وأبوحمد وحلايب وشلاتين ودنقلا .

وتنبأت الهيئة بزخات المطر خلال فترة الليل في مدن بورتسودان وكسلا وحلفا الجديدة وودمدني وسنار والديوم وكوستي والنهود والأبيض والفاشر.