صحة وتعليم ولاية الخرطوم توصيان بفتح المدارس بصورة كاملة

صحة وتعليم ولاية الخرطوم توصيان بفتح المدارس بصورة كاملة

وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم (سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

أوصت اللجنة المشتركة بين وزارتي التربية والتعليم والصحة بولاية الخرطوم في اجتماعها اليوم الأربعاء بمباني وزارة التربية، بفتح المدارس بمرحلتين الأساس والثانوي لجميع الصفوف الدراسية.

مسؤول حكومي: التوصية باستئناف الدارسة بولاية الخرطوم مشروطة بتنفيذ البروتكول الصحي الآمن

وقال عضو اللجنة عن التربية والتعليم بالولاية الأستاذ عمار يوسف إن اللجنة أشادت بالجهد الكبير الذي تم تنفيذه في الالتزام بالاشتراطات الصحية خلال الأسبوعين الماضيين من استئناف الدراسة للصفين الثامن أساس والثالث ثانوي، وأضاف أن التربية وزعت نحو (270) ألف كمامة في المدارس خلال الأسبوعين المنصرمين. بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

أقرأ /ي أيضًا: مجموعة مسلحة تهاجم منزل والي غرب دارفور

وأكد عمار أن التوصية باستئناف الدارسة بولاية الخرطوم مشروطة بتنفيذ البروتكول الصحي الآمن، والالتزام بالخطة التي وضعتها الوزارة لاستمرار الدراسة.

وقال إن خطة التدريس تتمثل بالنسبة إحضار طلاب الحلقة الأولى للأساس في الفترة الصباحية، على أن يداوم طلاب الحلقة الثانية بالفترة الثانية من اليوم، أما بالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية سيكون التدريس للصفين الأول والثاني بالتناوب.

وأشار إلى أن طلاب الصف الثامن أساس، والثالث ثانوي سوف يستمرون في جدولهم الحالي، وشدد على أن هذه الإجراءات تأتي تماشيًا مع الالتزام بالاشتراطات الصحية حماية للطلاب والمعلمين.

اقرأ/ي أيضًا

السودان يرفض طلبًا إثيوبيًا لاستخدام خط الأنابيب لشحنات وقود من الميناء

دعم من يونيسيف للمدارس المتضررة من الفيضانات والسيول بولاية الخرطوم