16-يونيو-2022

قال نائب شيخ الصاغة خالد الخنجر في تصريح خاص لـ"لترا سودان" إن الاجتماع الذي دار بين الجهات الأمنية و شعبة مصدري الذهب جاء بعد إضراب أصحاب محلات الذهب في الخرطوم على خلفية إلقاء القبض على أحد التجار بعمارة الذهب بوسط الخرطوم بطريقة غير لائقة كما وصفها التجار.

الخنجر: إضراب الصاغة يأتي بقناعة تامة من الصاغة بعد تكرار التفتيش العشوائي لصاغة الذهب

وأضاف خالد خنجر إن طريقة التفتيش التي تتم بواسطة أفراد مباحث التعدين غير مقبولة في حق الصاغة، وفيها إشانة لسمعة "عمارة الذهب"، وذكر الخنجر أن سيدة جاءت لتشتري أساور ذهبية تم تفتيشها، الأمر الذي أزعج صاحب المحل الذي تم التفتيش داخل محله.

تيليغرام

وأردف خالد الخنجر إن إضراب الصاغة يأتي بقناعة تامة من الصاغة بعد تكرار التفتيش العشوائي لصاغة الذهب، حيث طالبوا خلال الاجتماع اليوم بأن تكون هناك جهة واحدة تقوم بمراقبة العمارة التي بها عدد من الأجهزة الأمنية، منها الأمن الاقتصادي، ومباحث التعدين ، وشرطة المباحث المركزية، وشركة التمويل، موضحًا أن اجتماع اليوم الخميس سيكون بحضور مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك أردول ووزير المالية .

فيما أوضح نائب شيخ الصياغة خالد الخنجر في تصريح خاص لـ"الترا سودان" إن طريقة التفتيش الشخصية للتجار يمكن أن تؤدي إلى تقنين عمليات بيع الذهب خارج العمارة، الأمر الذي يساهم في زيادة المهربين للذهب.