23-أبريل-2020

قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو (Getty)

أكد مساعد رئيس مجلس إدارة شركة الجنيد للتعدين وليد أحمد الطيب، تنازل الشركة عن مربع جبل عامر لتعدين الذهب لصالح الحكومة دون مقابل، وقال الطيب لـ"الترا سودان" إن توجيهات مباشرة من نائب رئيس مجلس السيادة وقائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي" قادتهم للتنازل.

وليد الطيب: ما يشاع عن جبل عامر في الرأي العام قاد للتنازل لجهة إلحاقه الضرر بسمعة قائد قوات الدعم السريع

ونفى مساعد رئيس الشركة وجود أي علاقة مباشرة بينهم وحميدتي لجهة أن الشركة مملوكة لشقيقه عبدالرحيم حمدان دقلو، وأن الأخير نفذ توجيهات شقيقه.

وأقر الطيب بأن سمعة جبل عامر وما يشاع عنه في الرأي العام قاد للتنازل لجهة إلحاقه الضرر بسمعة قائد قوات الدعم السريع، كاشفًا عن تعرضهم لخسائر ضخمة نتيجة تنازلهم عن حقوقهم وآلياتهم دون مقابل.

وأضاف: "منذ بدء عملية التنقيب واستخلاص الذهب لم نستطع تغطية حجم الخسائر التي تعرضنا لها وما قمنا به في المسؤولية المجتمعية أكبر مما استفدناه من عائد العمل في المربع".

الجدير بالذكر أن شركة الجنيد للتعدين تنازلت عن نصيبها في التنقيب عن الذهب في مربع (15) بجبل عامر بولاية شمال دارفور على بعد نحو (350) كلم غرب حاضرة الولاية الفاشر.

وكشف "الترا سودان" الأربعاء إرجاء وزارة الطاقة والتعدين ممثلة في وفدها المبتعث لولاية شمال دارفور، استلام مربع (15) بجبل عامر عقب تنازل شركة الجنيد للتعدين عنه لصالح الحكومة السودانية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تورط به رجال أعمال ووزير سابق.. "الترا سودان" يكشف عن فتح ملف فساد جديد

اكتظاظ مستشفى العزل لمرضى كوفيد-19 وتوقعات بمزيد من الإصابات