03-يناير-2023
ألواح الطاقة الشمسية المضبوطة

ألواح الطاقة الشمسية المضبوطة

قالت شرطة المباحث بالولاية الشمالية، إنها ضبطت عصابة متخصصة في سرقة ألواح الطاقة الشمسية وملحقاتها من المشاريع الزراعية بالولاية. 

سرقت العصابة (100) من ألواح الطاقة الشمسية ونقلتها إلى الخرطوم

وذكر بيان من شرطة المباحث بالولاية الشمالية اليوم الثلاثاء، أنها تحركت عقب ورود بلاغ بوقوع عمليات سرقة ألواح الطاقة ونصبت كمينًا محكمًا تمكنت بموجبه من القبض على أربعة أشخاص بحوزتهم (64) لوح طاقة شمسية، ومجموعة من الأدوات المستخدمة في عملية السرقة وشاحنة (دفار) لترحيل المسروقات إلى الخرطوم.

 وأقر المتهمون في التحريات حسب بيان شرطة الولاية الشمالية، بسرقة (100) لوح طاقة شمسية وترحيلها لولاية الخرطوم، إلى جانب سرقة عدد (4) لفافات "سلك" من حاوية تتبع لإحدى الشركات.

من جهته امتدح مدير شرطة الولاية الشمالية اللواء شرطة حقوقي إسماعيل الصادق عبدالرحيم، مجهودات شرطة المباحث على ما تحقق من إنجاز كبير، وقال خلال تفقده المسروقات المستردة إن قوات الشرطة جاهزة لتأمين الموسم الزراعي الشتوي، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الخطط التي ستنفذ خلال الفترة المقبلة لفرض هيبة الدولة وبسط الأمن والاستقرار.

https://t.me/ultrasudan

ويعتمد المزارعون والمستثمرون في الولاية الشمالية على الطاقة الشمسية في ري المشاريع الزراعية من النيل في السنوات الأخيرة، وذلك نتيجة لارتفاع تعرفة الكهرباء.

لكن مع تزايد السرقات لألواح الطاقة الشمسية في الولاية الشمالية، انحسرت هذه المشاريع إلى حد كبير.