15-أبريل-2024
تصاعد دخان جراء الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم

سقوط قذائف في مدينة الأبيض

قال شهود عيان إن سقوط القذائف الصاروخية تجدد لليوم الثاني في مدينة الأبيض، ووقعت مقذوفات في أحياء الصحوة وحسيب والوحدة والسلام، فيما لم يتم حصر الخسائر المدنية.

مواطنة: تجدد القصف المدفعي من جانب الدعم السريع يهدف لتهجير المدنيين 

وسقطت قذائف صاروخية من مناطق تتمركز فيها قوات الدعم السريع أمس الأحد، أسفرت عن مقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفلين تتراوح أعمارهم بين عامين و(13) عامًا.

وقالت نادين التي تقيم في مدينة الأبيض لـ"الترا سودان"، إن القصف المدفعي تجدد لليوم الثاني اليوم من منطقة تتمركز فيها قوات الدعم السريع على أحياء مأهولة بالمدنيين.

وتابعت: "قبل أن تجف دموع ضحايا القذائف الصاروخية الساعات الماضية، تجدد القصف المدفعي مرة أخرى اليوم، وهو تصعيد عسكري من جانب الدعم السريع على الأبيض الواقعة تحت سيطرة الجيش".

بينما قالت منى وهي موظفة في مدينة الأبيض إن المواطنين سمعوا أصوات انفجارات قوية ظهر اليوم وكان السوق يعمل كالمعتاد، وقالت إن الانفجارات بسبب القصف المدفعي للدعم السريع التي ربما تحاول إجبار المواطنين على النزوح من بعض الأحياء كما درجت على ذلك بين الحين والآخر.

وأردفت: "القصف المدفعي لليوم الثاني تصعيد خطير من جانب الدعم السريع، ويجب أن يتوقف فورًا لحماية المدنيين من القذائف الصاروخية التي تسقط داخل المنازل وتقتل الأطفال".

وتشكل منطقة شمال كردفان واحدة من خطوط الإمداد لقوات الدعم السريع بنقل العتاد العسكري من إقليم دارفور إلى العاصمة الخرطوم وولاية الجزيرة التي تسيطر على أجزاء منهما.