05-يناير-2021

بنك السودان المركزي

الترا سودان | فريق التحرير

أجرى بنك السودان المركزي تعديلًا على رسوم تحصيل الشيكات عبر نظام المقاصة الإلكترونية ورسوم خدمة السحب النقدي من الصرافات الآلية ورسوم الشراء عبر نقاط البيع، وذلك في إطار مراجعة رسوم وتعرفة خدمات الدفع.

أوضح المنشور أن عملية التوزيع لتلك الرسوم ستكون مناصفة ما بين البنك مالك الماكينة وشركة الخدمات المصرفية الإلكترونية

وبحسب منشورعمَّمه البنك المركزي على المصارف أمس فإنه "تم تعديل رسوم تحصيل شيكات المقاصة الإلكترونية لصالح شركة الخدمات المصرفية الإلكترونية لتصبح مبلغ (25) جنيهًا للشيك بدلًا عن ثلاث جنيهات”.

اقرأ/ي أيضًا: الشركة الإفريقية بالرهد تبدأ صرف أرباح محصول القطن للمزارعين

كما ارتفعت رسوم السحب النقدي من الصرافات الآلية في حال كانت بطاقة العميل وماكينة الصراف الآلي لذات المصرف لتصبح جنيهان للمعاملة إذا سحب العميل مبلغ (500) جنيه وأربعة جنيهات حال سحبه ألف جنيه وثماني جنيهات عند سحبه ألفي جنيه.

وأوضح المنشور أن عملية التوزيع لتلك الرسوم تكون مناصفة ما بين البنك مالك الماكينة وشركة الخدمات المصرفية الإلكترونية "EBS".

منشور البنك المركزي

ونوه المنشور إلى أنه حال كانت بطاقة العميل وماكينة الصراف الآلي يتبعان لمصرفين مختلفين، فإن العميل عند سحبة مبلغ (500) جنيه يسدد جنيهين ومصرفه جنيهًا واحدًا، ليتم توزيع مبلغ الثلاثة جنيهات مناصفة بين البنك مالك الماكينة وشركة الخدمات المصرفية الإلكترونية.

كما أجرى المركزي أيضا تعديلًا على رسوم خدمة الشراء عبر نقاط البيع لتصبح خمسة جنيهات كحد أقصى يتم توزيعها بين مالك ماكينة نقطة البيع بواقع ثلاثة جنيهات وشركة الخدمات المصرفية الإلكترونية جنيهين.

وأشار المركزي إلى أن تعديل رسوم تعرفة شيكات المقاصة الإلكترونية وطرفيات رسوم الدفع تأتي في إطار مراجعة تعرفة خدمات الدفع الإلكتروني.

اقرأ/ي أيضًا

تحذيرات من إقبال البلاد على إشكاليات كبيرة في إنتاج الزيوت

رئيسة بنك الاستيراد الأمريكي تزور البلاد في السابع من الشهر الجاري