22-مارس-2021

أرشيفية

قال رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، إن تصدير المواد الخام الذي ورثته البلاد منذ الاستعمار أدى لتدمير الاقتصاد، داعيًا لضرورة الاتجاه لمجال التصنيع والتصدير.

حمدوك يتعهد بتنمية القطاع الزراعي المطري وتحسين المروي

وتعهد رئيس الوزراء لدى مخاطبته المؤتمر الزراعي القومي الشامل، بتنمية القطاع الزراعي المطري لزيادة الإنتاج، بجانب تحسين الزراعة المروية في مشروع الجزيرة والمشاريع الأخرى.

اقرأ/ي أيضًا: الجمعية السودانية للفلك تعلن موعد مطلع شهر رمضان المعظم

وأشار حمدوك إلى أن الاهتمام بالزراعة وتطويرها يحقق الهجرة العكسية من المدن إلى الريف، التي تطمح الحكومة لتحقيقها، ومضى بالقول: "التمويل الزراعي يلعب دورًا رئيسًا في تنمية الأسر المنتجة وفتح فرص العمل".

وأقر رئيس الوزراء بوجود تحديات في القطاع الزراعي يمثل التمويل أهمها، معلنًا تسخير كافة الجهود بصورة كاملة للنهوض بالقطاع لبناء دولة ديموقراطية تطلق العنان للطاقات الكاملة.

وعول عبدالله حمدوك على مؤتمر باريس المزمع عقده في شهر آيار/مايو المقبل لتوفير الدعم الاقتصادي لحكومة السودان، لتمويل القطاع الزراعي.

مؤكدًا على أن تخفيف الآثار الاقتصادية من أهم أهداف الفترة الانتقالية.

وسخر رئيس الوزراء من التقنيات الزراعية المستخدمة في الوقت الحالي، بقوله: "ما ممكن في العقد الثالث من القرن الواحد والعشرين ولسه بنستخدم تقنيات أقل ما يوصف به أنها متواضعة".

وانطلقت اليوم الإثنين بقاعة الصداقة بالخرطوم أعمال المؤتمر الزراعي القومي الشامل، الذي يستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري، ويشهد عدد من الأوراق العلمية والتوصيات الخاصة بالقطاع الزراعي.

اقرأ/ي أيضًا

مصادر شرطية تكشف لـ"الترا سودان" القبض على قتلة عامل محطة الوقود

خبير في الصحة العالمية يتوقع انتقال كورونا المتحور إلى السودان