28-ديسمبر-2023
رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد مع قائد الدعم السريع حميدتي

رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد مع قائد الدعم السريع حميدتي (X)

قال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد على صفحته الرسمية على موقع "إكس" إنه استقبل قائد الدعم السريع ‎محمد حمدان دقلو (حميدتي) وبحث معه "تأمين السلام والاستقرار" في السودان.

وصل حميدتي إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا صباح اليوم وكان في استقباله نائب رئيس الوزراء الإثيوبي – وزير الخارجية

ووصل حميدتي صباح اليوم إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا وكان في استقباله نائب رئيس الوزراء الإثيوبي – وزير الخارجية دمقي مكونين. وبحث حميدتي مع مكونين تطورات الأوضاع في السودان.

وتأتي زيارة حميدتي إلى إثيوبيا بعد لقائه الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني في عنتيبي، حيث بحث الطرفان أمس الأربعاء تطورات الأوضاع في السودان – طبقًا لصفحة قائد الدعم السريع على موقع "إكس".

رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد مع قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي)
جانب من جلسة رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد مع قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو (صفحة آبي أحمد على إكس)

وتعد زيارة حميدتي إلى أوغندا وإثيوبيا الجولة الخارجية الأولى لقائد الدعم السريع منذ اندلاع الحرب في السودان بين القوات شبه العسكرية التي يقودها حميدتي والجيش السوداني في منتصف نيسان/أبريل الماضي.

وكان من المقرر أن يلتقي حميدتي قائد الجيش السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان في جيبوتي اليوم الخميس استجابةً لمبادرة قمة "الإيقاد" الاستثنائية الأخيرة في جيبوتي، لكن الخارجية الجيبوتية أبلغت نظيرتها السودانية بتأجيل اللقاء لعدم تمكن حميدتي من الوصول لأسباب وصفتها بالفنية – حسب بيان صادر عن الخارجية السودانية.

https://whatsapp.com/channel/0029VaFCtreHrDZmdI1tuw1J