07-سبتمبر-2022
الخيام في المناقل

هجر العديد من المواطنين منازلهم وقراهم واستقروا في معسكرات الإيواء بسبب السيول (تويتر)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلن رئيس اللجنة الأهلية لإدارة السيول و الأمطار بمحلية المناقل بولاية الجزيرة، الشيخ عبد المنعم موسى أبو ضريرة، أن المتضررين وافقوا على العودة إلى منازلهم التي تضررت بعد أن جفت المياه وسيتم نصب خيام فيها، لافتًا الى أن هناك نقصًا في الخيام.

الشيخ عبد المنعم موسى أبو ضريرة: الأوضاع وسط المتضررين بمعسكرات الإيواء مستقرة من حيث الإمداد بالمساعدات الغذائية و الصحية و الإيوائية

وقال في تصريحات لـ"وكالة السودان للأنباء"، إن الأوضاع وسط المتضررين بمعسكرات الإيواء مستقرة من حيث الإمداد بالمساعدات الغذائية و الصحية و الإيوائية.

وامتدح  رئيس اللجنة بحسب الوكالة الرسمية، جهود الحكومتين الاتحادية والولائية اللتان قدمتا الدعم الكبير للمناقل، مشيدًا بجهود المنظمات الأجنبية و الوطنية ورجال الأعمال والسفارات والأمم المتحدة في الوقوف مع أهل المناقل في محنتهم جراء السيول والأمطار مؤخرًا،  مبينًا أنه تم الاتفاق بين اللجنة والأمم المتحدة على بناء منازل بمواد ثابتة للمتضررين خاصة في المناطق المتضررة.

https://t.me/ultrasudan

وأكد أبوضريرة أن الطرق أصبحت ممهدة من وإلى المناقل بصورة طبيعية، وتم دخول كل المنظمات والمساعدات والقوافل الطبية إليها.

يذكر أن وزير البنى التحتية ورئيس غرفة الطوارئ بالجزيرة، كان قد أعلن عن دمار (313) قرية بالولاية بالكامل جراء السيول والأمطار، فيما تأثرت أكثر من (14) ألف أسرة بكوارث الخريف، قائلًا إن (120) قرية من القرى المدمرة تقع بمحلية المناقل.