31-يناير-2021

الهادي إدريس إبان زيارته لقوات الحركة في "كورما" (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلن د. الهادي إدريس، رئيس الجبهة الثورية ورئيس حركة جيش تحرير السودان - المجلس الانتقالي، عن بداية إجراء مشاورات واسعة مع قادة الأجهزة الأمنية بولايات دارفور، بغرض تعزيز الثقة بين المنظومة الأمنية تمهيدًا لتكوين القوات المشتركة لحماية المدنيين.

الهادي إدريس: تماسك المنظومة العسكرية بين حركات الكفاح المسلح والأجهزة الأمنية ضامن مهم لمرحلة الانتقال

وقال الهادي إدريس خلال مؤتمر صحفي بنيالا، إن تماسك المنظومة العسكرية بين حركات الكفاح المسلح والأجهزة الأمنية ضامن مهم لمرحلة الانتقال، مشددًا على ضرورة الوصول إلى درجة من التوافق السياسي حتى يتحقق السلام بشكل كامل وصولًا إلى سودان واحد.

اقرأ/ي أيضًا: وزيرة الشباب والرياضة تحل 8 اتحادات رياضية

ودعا رئيس الجبهة الثورية إلى إعادة النظر في نظام الحكم بدارفور الذي أتي به النظام البائد، لجهة أنه يعزز للقبلية والصراع الأهلي، مشددًا على ضرورة التوافق على نظام حكم بضوابط وأسس جديدة تضمن تقديم الخدمات للناس بشكل عادل وبصلاحيات متفق عليها.

ووصل رئيس الجبهة الثورية إلي مدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور، خلال زيارة قام بها إلى ولايات دارفور، شملت موقع تجميع قوات حركة جيش تحرير السودان - المجلس الانتقالي في منطقة "كورما" بولاية شمال دارفور.

فيما لفت حامد التجاني هنون والي ولاية جنوب دارفور بالإنابة، إلى أن زيارة وفد الجبهة الثورية إلي مدينة نيالا وولايات دارفور الأخرى، تكتسب أهمية خاصة قصدت بها الحركة معرفة ومعايشة قضايا دارفور، لا سيما قضايا ضحايا الحرب.

اقرأ/ي أيضًا

الشرطة تنفذ حملة كبرى بمناطق الهشاشة بمحلية بحري

قيادي بـ"قحت" يكشف كواليس إجازة الترشيحات وأسباب انسحاب القوى المدنية