15-نوفمبر-2020

د. الهادي إدريس - أرشيفية (الراكوبة)

أعلن رئيس الجبهة الثورية السودانية، د. الهادي إدريس، تحملهم للمسؤولية الكاملة والأعباء كافة مع الحكومة الانتقالية، مؤكدًا على أنهم أصبحوا جزءًا منها عقب وصولهم للخرطوم، وأضاف: "أصبحنا جزءًا من الحكومة منذ لحظة وصولنا هذه، ومنذ اليوم نحن نتحمل المسؤولية كاملة معهم". 

الهادي إدريس: نعلم بمعاناة شعبنا والأزمات التي يعانيها ونعمل على تخفيف هذه المعاناة

وقال رئيس الجبهة الثورية في المؤتمر الصحفي لقيادات وصناع السلام بمطار الخرطوم اليوم الأحد، عقب وصولهم من العاصمة جوبا: "نعلم بمعاناة شعبنا والأزمات التي يعانيها متمثلة في أزمة الوقود والدقيق، ونعمل على تخفيف هذه المعاناة. ولا بد من دولة القانون وفرض الرقابة وحسم التفلتات  الأمنية". 

اقرأ/ي أيضًا: التقرير الوبائي: (225) إصابة جديدة بفيروس كورونا

وأكد إدريس أن التفلتات الأمنية واستخدام السلاح يعيد الناس إلى مربع الحرب، وزاد بالقول: "لن نسمح بحدوث أي تفلتات، وكل من لديه سلاح إذا قام باستخدامه ستنفلت البلاد وتحدث الفوضى، ولا نريد حدوث ذلك". 

وأشار رئيس الجبهة الثورية  إلى أن عودة النازحين واللاجئين يمثل أولوية لهم، وأضاف: "يجب أن يعودوا قبل الانتخابات القادمة، ونحن ندعو بقية الرفاق للانضمام إلى ركب السلام". 

وتعهد الهادي إدريس بتماسك الجبهة الثورية للمحافظة على وحدتها،  ومضى قائلًا: "رغم التباينات والعواصف التي مررنا بها؛ إلا أننا ظللنا متمسكين بوحدتنا، وسنعمل مع القوى المدنية والعسكرية والقوى السياسية لتنفيذ هذا الاتفاق، وجميعنا  في مركب واحد، وكل منا لديه مهام محددة يقوم بها، وحال حدوث أي تقاعس سيؤدي ذلك لغرق المركب". 

وقدم إدريس شكره لحكومة دولة جنوب السودان لجهودها في إحلال السلام وصبرها على طول أمد التفاوض، منوهًا إلى أن شعب جنوب السودان يوصي الشعب السوداني بالتمسك بالسلام، منوهًا إلى أنهم جاؤوا لتمليك السلام للشعب السوداني فهو ملكٌ له، وزاد بالقول: "موضوع لقاءاتنا القادمة والتي سنجريها في الأيام المقبلة ستتحدث عن تمليك السلام للشعب فهو ملكٌ لهم". 

اقرأ/ي أيضًا: الحرب الإثيوبية تصل أسمرة وجبهة التغراي تكشف عن اتجاه لتدخل إماراتي

مؤكدًا على أنهم يعملون مع الشركاء كافة لتنفيذ شعارات الثورة العظيمة، وقطع بأن اتفاق سلام السودان يتميز على كل الاتفاقيات السابقة لجهة أنه يشمل كل مناطق السودان، ولم يكن مخصصًا للشرق أو الغرب أو الشمال. 

رئيس الجبهة الثورية: السودان لا يمكن أن يكون دولة دون سد الفجوة التنموية التي تعاني منها عدة مناطق

ونبه رئيس الجبهة الثورية إلى أن السودان لا يمكن أن يكون دولة دون سد الفجوة التنموية التي تعاني منها عدة مناطق، ووصف استعادة الحكم الإقليمي بالمكسب لكل الأقاليم. 

اقرأ/ي أيضًا

عبدالواحد نور يصل كمبالا ضمن ترتيباته لإعلان مبادرة سلام

عضو متقاعد بالكونغرس يناشد قيادات جنوب السودان لفتح المجال لقيادات جديدة