30-يناير-2023
دقلو لدى استقباله في تشاد

دقلو لدى استقباله في تشاد (إعلام الدعم السريع)

وصل نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو إلى جمهورية تشاد، اليوم، في زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا، بدعوة رسمية من رئيس المرحلة الانتقالية في تشاد الفريق محمد إدريس ديبي.

كان في استقبال دقلو في المطار رئيس الوزراء ورئيس حكومة الوحدة الوطنية بجمهورية تشاد ووزير الخارجية التشادي

وكان في استقباله في مطار "حسن جاموس" الدولي رئيس الوزراء ورئيس حكومة الوحدة الوطنية بجمهورية تشاد صالح كبزبو ووزير الخارجية السفير محمد صالح النضيف وعدد من أعضاء الحكومة ورؤساء الأجهزة الأمنية ومستشاري رئيس المرحلة الانتقالية إلى جانب أعضاء السفارة السودانية في إنجمينا برئاسة القائم بالأعمال السفير مختار بلال.

وتأتي زيارة نائب رئيس مجلس السيادة وقائد الدعم السريع والوفد المرافق له لبحث "العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين" وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين - وفقًا لإعلام قوات الدعم السريع.

https://t.me/ultrasudan

وبحسب إعلام الدعم السريع، يعقد دقلو مباحثات مع رئيس المرحلة الانتقالية في جمهورية تشاد الفريق محمد إدريس ديبي، تتناول "الملفات الأمنية والسياسية وقضايا الحدود والإرهاب" - وفقًا للدعم السريع.

ويرافق دقلو في زيارته إلى تشاد مدير إدارة دول الجوار بوزارة الخارجية السفير عبدالعزيز حسن صالح ومدير هيئة المخابرات الخارجية بجهاز المخابرات العامة اللواء ركن عباس حسن محمد بخيت.