28-أكتوبر-2019

تجمع المهنيين السودانيين

الترا سودان – فريق التحرير

كشفت مصادر مقربة، عن اتجاه المتحدث وعضو سكرتارية تجمع المهنيين السودانيين، محمد ناجي الأصم، لتقديم استقالته وبشكل نهائي من تجمع المهنيين.

وأرجعت ذات المصادر التي تحدثت لـ"الترا سودان" تقديم الاستقالة إلى الخلافات الأخيرة التي شهدها التجمع، ولاسيما اتهامه بتجاوزات أثرت على الأوضاع الداخلية للتحالف المهني، بحسب أجسام مكونة للتجمع.

تقدمت شبكة الصحفيين السودانيين تقدمت بمذكرة اسمتها "تصحيح المسار" طالبت بحل السكرتارية الحالية للتجمع والتحقيق مع أعضائها

في اليومين الماضيين تصاعدت حدة التوترات، والتراشق بالتصريحات بين مكونات تجمع المهنيين، عبر بيانات حوت بعضها اتهامات طالت سكرتارية تجمع المهنيين، مطالبة بحلها، إلا أن شبكة الصحفيين السودانيين تقدمت بمذكرة أسمتها "تصحيح المسار" طالبت بحل السكرتارية الحالية للتجمع والتحقيق مع أعضائها، الأمر الذي وجد رفضًا من بعض مكونات تجمع المهنيين.

اقرأ/ي أيضًا: حزب جديد يدعو للخروج من الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي

تبع بيان شبكة الصحفيين، بيان أصدرته أمس لجنة الأساتذة، دافعت فيه عن ممثلها بتجمع المهنيين، أحمد ربيع، أحد الذين طالبت بعض الأجسام في التجمع بالتحقيق معهم، ومحاسبتهم على أسمته بالتجاوزات للمؤسسة.

ولمع نجم الطبيب محمد ناجي الأصم في بداية حراك كانون الأول/ديسمبر بعد ظهوره في فيديو بث مباشر نشر على صفحة تجمع المهنيين بفيسبوك، طالب من خلاله المتابعين بالخروج للشوارع والمطالبة بإسقاط النظام استجابة لدعوة تجمع المهنيين السودانيين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الحكومة تتسلم رد الحلو.. والتعايشي: نجاح المفاوضات "فاق التوقعات"

بسبب الجوع.. معارضة جنوب السودان تترك معسكرات التدريب!