24-يناير-2020

سودانير (تويتر)

أعلنت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، موافقتها على مقترح مقدم من شركة أيرباص المصنّعة للطائرات بتزويد شركة الخطوط الجوية السودانية بعدد (8) طائرات جديدة.

أعلن الوزير خلال لقائه وفد شركة أيرباص يوم الثلاثاء الماضي، بمشاركة وزير البنى التحتية والنقل هاشم طاهر، اهتمام الحكومة بنهوض الناقل الوطني واستعادة مجده لأهميته في ربط السودان ودول الإقليم بالعالم الخارجي

وأكد وزير المالية إبراهيم البدوي، التزام الوزارة بدعم الناقل الوطني وتوفير مطلوبات تطويره ضمن أولويات الحكومة ووعد بطرح المقترح على مجلس الوزراء لمناقشته.

اقرأ/ي أيضًا: حادثة تفجير "الغرانيد".. الغموض سيد الموقف

وأعلن الوزير خلال لقائه وفد شركة أيرباص يوم الثلاثاء الماضي، بمشاركة وزير البنى التحتية والنقل هاشم طاهر، اهتمام الحكومة بنهوض الناقل الوطني واستعادة مجده لأهميته في ربط السودان ودول الإقليم بالعالم الخارجي، بالاستفادة من موقع السودان الاستراتيجي في الإقليم، وتضمن مقترح شركة أيرباص الفرص المتاحة لعودة الخطوط الجوية السودانية "سودانير" للفضاء الخارجي بقوة كما تضمن عرض أيرباص تقديم الدعم الفني لتشغيل الطائرات.

من جانبها قدمت مدير إدارة أمريكا الشمالية بوزارة الخارجية السفيرة "مها أيوب" شرحًا حول تطور العلاقات بين السودان وأمريكا وأشارت إلى استمرار المباحثات لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ما سيسهّل فتح الآفاق لجذب المزيد من الاستثمارات لجميع القطاعات سيما قطاع الطيران.

وبدوره أكد مدير عام سلطة الطيران المدني إبراهيم عدلان استمرار جهود الدولة لدعم الناقل الوطني "سودانير" وتطوير صناعة الطيران في السودان لتلبية متطلبات مواكبة التطورات العالمية في المجال.

 

اقرأ/ي أيضًا

النيابة تمهل "علي عثمان" 72 ساعة للردّ في قضية "المدينة الرياضية"

مباحثات الخرطوم.. اللجان الفنية تفشل في التوصل لاتفاق بشأن الملء