04-ديسمبر-2022
ناموسية

(UNICEF)

الترا سودان | فريق التحرير

تبدأ في التاسع من الشهر الجاري، حملة لتوزيع مليون ناموسية مجانية في القضارف، وذلك ضمن برنامج الحملة القومية للتغطية الشاملة الذي يأتي بدعم وتعاون مع اليونيسيف، حيث سيتم توزيع الناموسيات على جميع محليات الولاية.

برنامج توزيع الناموسيات يأتي ضمن (13) ولاية على مستوى السودان لتوزيع عدد (18) مليون ناموسية

مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية ممثل المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية في التنوير الصحفي الذي قدمته وزارة الصحة بولاية القضارف الطيب محمد علي،  أوضح أن برنامج توزيع الناموسيات يأتي ضمن (13) ولاية على مستوى السودان لتوزيع عدد (18) مليون ناموسية، داعيًا لأهمية "الاستخدام الأمثل للناموسيات لتحقيق الأهداف المرجوة وتقليل الإصابة بالملاريا"، بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

وتشهد البلاد انتشارًا غير مسبوق للوبائيات والحميات النزفية، حيث وصلت لمناطق لم تعهدها من قبل في السودان، حيث انتشرت حمى الضنك بشكل كبير في دارفور وكردفان والعديد من الولايات.

 وأشارت مدير تعزيز الصحة بوزارة الصحة بالولاية  إسلام محمد موسى، لارتفاع نسبة الإصابة بالملاريا، وقالت إن هذه الحملة تأتي بدعم وتعاون مع اليونيسيف والدعم العالمي، مؤكدة العمل على زيادة الاستخدام لتصل إلى (80%)، وزيادة المعرفة بمخاطر الملاريا والتشجيع على تركيب وحفظ الناموسيات.

https://t.me/ultrasudan

وأكد  مدير صحة البيئة بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية محمد أبكر، تخطي الإصابة بالملاريا عتبة الوباء بولاية القضارف، وقال إنها تشكل هاجسًا عالميًا على الإنسان، مشيرًا لمأمونية وسلامة الناموسيات المشبعة وسلامتها لمدة ثلاثة أعوام، مؤكدًا العمل على تلافي كافة سلبيات الحملات السابقة لإنجاح الحملة القومية للتغطية الشاملة للناموسيات المشبعة  على مستوى المحليات كافة.