29-أغسطس-2020

رئيس الوزراء عبدالله حمدوك (مكتب رئيس الوزراء)

الترا سودان - فريق التحرير

قال رئيس الوزراء عبدالله حمدوك في تصريحات صحفية بثها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه قد اطلع على تقرير الوفد الوزاري الذي وجهه بزيارة ولاية كسلا، وأكد على دعمه للقرارات التي اتخذت في اجتماع الوفد مع المسؤولين في الولاية.

حمدوك: إنهاء الإنقسامات الحادة داخل بُنى الدولة والمجتمعات المحلية هو عمل شاق ومستمر في مواجهة الفراغ المؤسسي الذي تعاني منه الدولة

وطمأن رئيس الوزراء المواطنين والمواطنات بأن الحكومة تعمل على إنهاء ثقافة العنف، وشدد على أن إنهاء الانقسامات الحادة داخل بنى الدولة والمجتمعات المحلية؛ عمل شاق ومستمر في مواجهة الفراغ المؤسسي الذي تعاني منه الدولة.

اقرأ/ي أيضًا: "شلل الأطفال" ينتشر في تسع ولايات وحملة للتحصين

وأكد رئيس الوزراء أن هذا الوضع لن يطول بفعل الثورة والإرادة لإعادة بناء الدولة علي أسس قائمة على المواطنة والتعبير السلمي وحرمة الإنسان وكرامته ونبذ العنف والاقتتال، حسب تعبير رئيس الوزراء.

اطلعتُ بالأمس علي تقرير الوفد الوزاري الذي وجهته بزيارة ولاية كسلا لتقديم واجب العزاء وللوقوف على الأوضاع ومساندة...

Posted by ‎عبد الله حمدوك Abdalla Hamdok‎ on Saturday, August 29, 2020

وكان رئيس الوزراء قد وجه الوفد بزيارة كسلا  لتقديم واجب العزاء وللوقوف على الأوضاع ومساندة الحكومة الولائية لاستتباب الأمن وتحقيق السلام الاجتماعي.

وتشهد الولاية أعمال عنف وتخريب واشتباكات قبلية راح ضحيتها عدد من المواطنين على خلفية الأزمة الناتجة عن تعيين الوالي المدني صالح عمار.

اقرأ/ي أيضًا

إدارة التعليم الخاص لـ"الترا سودان": حسم مسألة الرسوم الدراسية نهاية الأسبوع

منظمة دولية تطالب حكومة جنوب السودان بالتحقيق في الاختفاء القسري لآلاف الضحايا