13-يناير-2023
الطاهر حجر عضو المجلس السيادي

الطاهر حجر عضو مجلس السيادة (إعلام المجلس)

الترا سودان | فريق التحرير

أوضح عضو مجلس السيادة الانتقالي الطاهر أبو بكر حجر أن السودان يواجه "تحديات كبيرة"، لاسيما في تنفيذ اتفاق جوبا للسلام، مؤكدًا قدرة الشعب على "توحيد الصف والكلمة" لمواجهة هذه التحديات "تحقيقًا لشعارات ثورة ديسمبر المجيدة (حرية، سلام وعدالة)" - وفقًا لإعلام مجلس السيادة.

قال الطاهر حجر إن تحقيق العدالة والمساواة بين أبناء الوطن الواحد "إحدى مسؤوليات الحكومة"

وبحسب إعلام المجلس السيادي، قال الطاهر حجر خلال مخاطبته اليوم مواطني إدارية "خزان جديد" بمحلية "شعيرية" بولاية شرق دارفور - قال إن تحقيق العدالة والمساواة بين أبناء الوطن الواحد "إحدى مسؤوليات الحكومة". وأضاف: "من واجبنا توفير كل الحقوق للمتأثرين بالحرب مع التمييز الإيجابي لهم، لما عانوه من ظلم وتهميش لفترة طويلة وذلك دون التعدي على حقوق المواطنين الآخرين" - وفقًا لإعلام السيادي.

وتعهد عضو مجلس السيادة الطاهر حجر بالإشراف على بناء مدرسة "عز الإسلام" الابتدائية المختلطة بإدارية "خزان جديد"، لافتًا إلى أن طلابها من أبناء العائدين طوعًا ومعظمهم من الأيتام بسبب الحرب، كما تعهد بتمليك الحقائب المدرسية المتكاملة لكل طلاب المدارس الابتدائية في الوحدة الإدارية لخزان جديد - بحسب إعلام المجلس.

https://t.me/ultrasudan

وشدّد حجر خلال "اللقاء النوعي" بمنطقة "أم شجيرة" بمحلية "شعيرية" على ضرورة مساهمة الجميع في الجهد الشعبي، لا سيما في التنمية البشرية، بالتركيز على التعليم الذي قال إنه "المعني بتنمية الإنسان الذي يعمر الأرض".

وأبان حجر أن الجهد الشعبي يتكامل مع الجهود الحكومية وجهود المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية لتوفير الكرامة الإنسانية للمواطنين عبر تقديم "الخدمات الضرورية" لهم.

ودعا عضو مجلس السيادة إلى إحياء روح التكافل والتراحم بما يصون كرامة الإنسان في السودان. وحثّ مواطني "أم شجيرة" للإسهام بـ"فعالية" في بناء المرافق العامة وتطويرها.