حالات الإصابة بفيروس كورونا تتجاوز حاجز الثلاثة آلاف حالة بالسودان

حالات الإصابة بفيروس كورونا تتجاوز حاجز الثلاثة آلاف حالة بالسودان

(Getty)

ألترا سودان - فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، عن تسجيل (410) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد في الفترة من يوم الاثنين 18 أيار/مايو وحتى أمس الأربعاء 20 أيار/مايو، ليصل بذلك العدد التراكمي للحالات المسجلة منذ بدء دخول الجائحة للسودان في آذار/مارس الماضي، (3138) حالة في جميع أنحاء البلاد.

دخول كل من المعمل المركزي للسلاح الطبي والمعمل المركزي لولاية البحر الأحمر في فحص العينات

وقالت الوزارة في تقريرها إنه تم تسجيل (23) حالة شفاء جديدة ليصل بذلك العدد الكلي للمتعافين (309) حالة، بينما سجلت (10) وفيات جديدة، ليصل العدد الكلي المسجل للمتوفين جراء الجائحة العالمية (121) حالة وفاة.

اقرأ/ي أيضًا: توقعات بارتفاع درجات الحرارة في معظم أنحاء البلاد

وكان تفصيل الحالات الجديدة حسب التقرير كالآتي: (345) حالة في الخرطوم، و(27) حالة في الجزيرة، وعشر حالاتٍ في القضارف، وسبع حالاتٍ في شمال كردفان، وست حالاتٍ في  نهر النيل،  وأربع حالاتٍ في شمال دارفور، وثلاث حالاتٍ في شرق دارفور، وحالتان في كلٍ من النيل الأبيض والبحر الأحمر، وحالة إصابة جديدة واحدة في ولاية سنار.

وكان الفحص المعملي قد تم لعدد (727) عينة في أربعة معامل، حيث ثبّت التقرير دخول كل من المعمل المركزي للسلاح الطبي، والمعمل المركزي لولاية البحر الأحمر، والذي تم إجازته مؤخرًا من قبل وزارة الصحة، في فحص العينات.

اقرأ/ي أيضًا

شمال دارفور: (85) حالة وفاة خلال أيام والولاية تمنع الدفن دون تصريح

"لجان الضعين" تعتذر لطبيب مصاب بالكورونا رفض بعض السكان إقامته بالحجر الصحي