15-أكتوبر-2020

جنرال الكتريك (صحيفة المواطن)

الترا سودان| فريق التحرير

أبدت شركات الطاقة الأمريكية جنرال الكتريك (General Electric) وأيي بي بي(ABB)  وأم بي أس (MPS) استعدادها للدخول بمجال إنتاج الطاقة بالسودان، ومن جانبه أكد وزير الطاقة والتعدين المكلف المهندس خيري عبد الرحمن، ترحيبه واستعداد قطاعي النفط والكهرباء للتعاون المفتوح مع الشركات الأمريكية.

اجتمعت رئيس الوزراء بوفود الشركات الأمريكية بحضور القائم بالأعمال الأمريكي

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي ضم رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك، بوفد رفيع المستوى من شركتي "جنرال الكتريك" و"مونيتور باور سيستمز" بحضور القائم بالأعمال الأمريكي بريان شوكان.

اقرأ/ي أيضًا: مصدر لـ"الترا سودان": حمدوك على موقفه بشأن التطبيع والحكومة تحتاج إلى مؤازرة

وجدد وزير الطاقة رغبة السودان الجادة في العمل على تطوير وزيادة أعمال ذه الشركات بالبلاد، معلنًا استعداد قطاعي النفط والكهرباء للتعاون المفتوح والعمل على تهيئة بيئة الاستثمار وتحقيق المصالح المشتركة.

وزير الطاقة المكلف

وقال الوزير المكلف إن أبواب السودان مفتوحة لكافة الشركات العالمية التي تأتي بالتكنولوجيا الحديثة والمعدات المتطورة التي تمكن من زيادة الإنتاج وتوسيع الشبكات وانتشار الخدمات على كافة أنحاء البلاد.

وأشار خيري إلى تطوير الاتفاق السابق مع شركة أم بي أس مع تأكيد الحرص التام على أن يصبح التصور المقترح الجديد فرصة مهمة للسودان لتطوير الاستثمار والاستغلال الأمثل لموارد الغاز في السودان بعد أن تم إهماله لسنين طويلة في العهد البائد، وكان يُحرق هباءً في الهواء دون اكتراث لضياع هذه الثروة المهمة والحوجة الماسة للاستهلاك المحلي أو التصدير.

ورحب وزير الطاقة والتعدين برغبة شركة جنرال الكتريك للتعاون الاستراتيجي مع مشروعات قطاع الكهرباء، كاشفًا عن المراجعة المشتركة لمسودة مذكرة التفاهم في مجال الكهرباء والتي سيتم توقيعها لاحقًا.

اقرأ/ي أيضًا

هدوء عقب اشتباكات قبلية في سنار والسلطات تحظر التجوال بالمنطقة

حظر تجول في بورتسودان وتوترات في كسلا على خلفية إقالة عمار