22-مارس-2023
جبريل إبراهيم

رئيس حركة العدل والمساواة ووزير المالية جبريل إبراهيم

يعتزم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ورئيس حركة العدل والمساواة الموقعة على اتفاق السلام في العام 2020 جبريل إبراهيم زيارة ولاية جنوب دارفور غدًا الخميس.

أعدت اللجنة العليا لاستقبال جبريل إبراهيم في جنوب دارفور برنامجًا حافلًا يشمل لقاءً جماهيريًا وتفقد بعض المنشآت

وحسب منصة وزارة الإعلام في السودان اليوم الأربعاء، أكملت ولاية جنوب دارفور استعداداتها لاستقبال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ورئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم غدًا الخميس.

ويرافق جبريل إبراهيم وفد رفيع المستوى من قيادات حركة العدل والمساواة السودانية.

وقالت المنصة الحكومية التابعة لوزارة الإعلام إن اللجنة العليا لاستقبال جبريل إبراهيم أعدت "برنامجًا حافلًا" لهذه الزيارة، يتضمن تفقد بعض المنشآت ولقاءات نوعية مع أعيان المنطقة ورجال الأعمال والمستثمرين بالولاية.

ومن المتوقع أن يخاطب وزير المالية جبريل إبراهيم لقاءًا جماهيريًا في مدينة نيالا الخميس في ساحة رئيسية وسط المدينة عقب وصوله مباشرة.

https://t.me/ultrasudan

ورفض جبريل إبراهيم التوقيع على الاتفاق الإطاري. وفي تغريدة على تويتر هاجم أمس الثلاثاء رئيس بعثة "اليونيتامس" فولكر بيرتس الذي نقل في تقريره لمجلس الأمن أن موقف رافضي الاتفاق بسبب الخلاف على المناصب الحكومية.

وعقب الانقلاب الذي نفذه المكون العسكري في 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021 أعلن جبريل تأييده لقرارات البرهان وعدّها "إجراءات تصحيحية".