30-ديسمبر-2020

حركة العدل والمساواة (موقع الحركة)

الترا سودان| فريق التحرير

أكد جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة دعمه لاستقلال السلطة القضائية، مشيرًا إلى أن الانتهاكات التي ارتكبت في دارفور تتطلب إنشاء محكمة خاصة للفصل فيها، مؤكدًا جاهزيتهم لتسخير كل الإمكانيات لدعم السلطة القضائية واستقلاليتها حتى تحقق العدالة.

دعت الحركة إلى تعيين النساء قضاة بمحكمة جرائم دارفور الخاصة حتى يتم الاستماع إلى قضايا انتهاكات النساء

وحسب وكالة السودان للأنباء استقبلت مولانا نعمات عبد الله محمد خير رئيس القضاء بمكتبها اليوم جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة والوفد المرافق له، وذلك ضمن سلسلة الزيارات التي تقوم بها الحركة لكل مؤسسات الدولة السيادية.

اقرأ/ي أيضًا: نقابة المحامين تدين انتهاكات الدعم السريع وتحذر من تهديد السلم الاجتماعي

وأوضح إبراهيم إنهم عادوا من أجل إنهاء الحرب والإسهام في التنمية وإصلاح المؤسسات العدلية بغية تحقيق العدل وعدم إفلات الجناة من العقاب.

ودعا رئيس العدل والمساواة إلى تعيين العنصر النسائي كقضاة بمحكمة جرائم دارفور الخاصة حتى يتم الاستماع إلى قضايا انتهاكات النساء بأريحية مؤكدًا ثقتهم في السلطة القضائية وتاريخها الناصع في تحقيق العدل. مؤكدًا أهمية تشكيل المحكمة الدستورية في هذه المرحلة المهمة.

ورحبت مولانا نعمات برئيس الحركة والوفد المرافق له وشكرتهم على الزيارة ودعمهم للسلطة القضائية وأكدت أن الفترة الانتقالية تحتاج إلى التعاون والتعاضد للخروج بالبلاد إلى بر الأمان وتحقيق أهداف الثورة.

وأكدت رئيس القضاء التزام السلطة القضائية بتنفيذ ما يليها من البنود الواردة في الاتفاقية وهي مرتبطة بإجازة قانون مجلس القضاء العالي، مبينة أن السلطة القضائية ستبذل قصارى جهدها لتحقيق العدل.

أقرأ/ي أيضًا

استمرار عمليات مكافحة الجراد بولاية البحر الأحمر

مؤشرات خطيرة.. عودة الاعتقالات التعسفية والقتل خارج نطاق القانون