28-يناير-2023
مباني جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية

جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية

قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم في مدينة أمدرمان، إن الإعلانات المنتشرة على المنصات الاجتماعية بخصوص إحياء إحدى المغنيات حفلًا غنائيًا على شرف تخريج الطلاب، لا علاقة لها بالجامعة، وهددت بإجراءات قانونية حال عدم سحب هذا الإعلان.

وكانت إعلانات تحمل صورة الفنانة مروة الدولية انتشرت أمس الجمعة على شبكات التواصل الاجتماعي في السودان، بخصوص حفل غنائي على شرف تخريج طلاب من الجامعة.

شددت إدارة العلاقات العامة والإعلام على أن  الجامعة لا علاقة لها "من قريب أو من بعيد" بمثل هذه الاحتفالات

وذكرت  إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة القرآن الكريم في بيان توضيحي اطلع عليه "الترا سودان" اليوم السبت، أن بعض الصحف وشبكات التواصل الاجتماعي تناقلت محتوى إعلانيًا سالبًا محتواه شروع بعض الروابط الطلابية لطلاب جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم في إقامة احتفالات للتخريج، بمشاركة "إحدى المغنيات".

وقال البيان إن الإعلانات المنشورة تحمل اسم جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم مضافًا لصورة المغنية في موقف وصفه بيان الجامعة بأنه "يثير الإستياء ويدعو للدهشة والاستهجان، ويتنافى مع رسالة وأهداف هذه المؤسسة الدعوية والتعليمية والتربوية"، بحسب تعبيره.

وشددت إدارة العلاقات العامة والإعلام على أن  الجامعة لا علاقة لها "من قريب أو من بعيد" بمثل هذه الاحتفالات، و"لا تتوافق رسالتها البتة مع طرق وأنماط الاحتفالات غير المضبوطة، والمبطنة بالمنكر"، حد قولها.

الفنانة مروة الدولية
الفنانة مروة الدولية

ولفت البيان  الى أن مثل هذه الاحتفالات تتنافى مع لوائح الجامعة، سيما و"أن كرنفالات التخاريج داخل الجامعة تحكمها أطر ولوائح صارمة وملزمة".

وتابع البيان: "عليه نؤكد أن ما ورد في الإعلان لا يمثل الجامعة ولا يعبر عن إطارها السلوكي والأخلاقي المستمد من الشرع الحنيف، والملتزم بكتاب الله منهجًا وفكرًا".

https://t.me/ultrasudan

وحذرت  إدارة الجامعة الجهات العاملة في مجال الإعلان والترويج والرعاية الترويجية والدعاية من الزج باسم الجامعة في أي إعلان أو إشهار ون الرجوع لعمادة شؤون الطلاب بالجامعة، ولوحت باتخاذ "كافة الإجراءات القانونية تجاه هذه الشركات والمؤسسات، بما يضمن للجامعة صون كرامتها والمحافظة على قدسية شعارها".

وناشدت  إدارة الجامعة الروابط الطلابية او الطلاب أفرادا كانوا أو جماعات بأنه يتوجب الحصول على أذونات معتمدة وموثقة بخاتم الجهات الأمنية والشرطية بعد موافقة عمادة شؤون الطلاب لإقامة احتفالاتهم، و"إلا ستضطر لاتخاذ ما يتناسب مع المخالفات المترتبة على الزج باسم الجامعة في المحتويات الإعلانية الضارة والمنافية لرسالة وأهداف وضوابط الجامعة".