جامعة الخرطوم تودع البنك راتب ومنحة العيد لموظفيها بالهيكل الراتبي الجديد

جامعة الخرطوم تودع البنك راتب ومنحة العيد لموظفيها بالهيكل الراتبي الجديد

المكتبة الرئيسية "المين" بجامعة الخرطوم (Getty)

أعلنت جامعة الخرطوم عن إيداعها بالبنك راتب أيار/مايو الجاري ومنحة العيد بقيمة الراتب الأساسي لشهر واحد، بالهيكل الراتبي الجديد، صباح اليوم الأربعاء.

زيادة كبيرة في رواتب أعضاء هيئة التدريس حسب الهيكل الراتبي الجديد المعلن من وزارة المالية

وحسب بيان صادر من إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة، فسيكون مرتب البروفيسور (31) ألف جنيه والمنحة (19) ألف جنيه، والأستاذ المشارك (26,6) ألف والمنحة (19) ألف، أما الأستاذ المساعد فيبلغ مرتبه (26) ألف جنيه والمنحة (17) ألف، والمحاضر (14) ألف والمنحة (13) ألف جنيه.

اقرأ/ي أيضًا: الخرطوم: لا نزاع على الفشقة ومعالجة التعديات الإثيوبية عبر القنوات الدبلوماسية

وفيما يخص العلاوات، أكدت الجامعة استلامها أمس الثلاثاء منشورًا من وزارة المالية يحدد توزيع العلاوات على مدار العام، وأن الجهات المعنية -الموارد البشرية والحسابات- شرعت في توزيع العلاوات وتضمينها داخل المرتب، بيد أنها لم تفرغ من ذلك حتى هذه اللحظة، ولضيق الوقت وظروف العيد والظروف التي تمر بها البلاد، قررت الجامعة استكمال هذه الإجراءات بعد عطلة عيد الفطر مباشرة.

وأكدت جامعة الخرطوم التزامها بالهيكل الموحد المعلن من وزارة المالية، ليكون صافي المرتب بعد الخصم لأعضاء هيئة التدريس على النحو التالي، البروفسور (53,5) ألف جنيه، الأستاذ المشارك (45) ألف جنيه، الأستاذ المساعد (39,5) جنيه، المحاضر ما بين (25-27) ألف جنيه.

اقرأ/ي أيضًا

مقتل موظف بمنظمة أطباء بلا حدود وجرح (56) مواطنًا في اقتتال عشائري بجونقلي

توقعات بارتفاع درجات الحرارة في معظم أنحاء البلاد