14-فبراير-2023
جامعة الخرطوم

بحثت جامعة الخرطوم مع السفارة الفرنسية في الخرطوم، أوجه التعاون الأكاديمي والعلمي بين جامعة الخرطوم والجامعات الفرنسية.

لقاء لمدير جامعة الخرطوم مع  سفيرة دولة فرنسا بالخرطوم

جاء ذلك لدى لقاء مدير جامعة الخرطوم عماد الدين الأمين الطاهر عرديب، بمكتبه صباح اليوم الاثنين مع  سفيرة دولة فرنسا بالخرطوم، السفيرة رجاء ربيع والوفد المرافق لها، حيث أشاد اللقاء بالتعاون بين الجامعات الفرنسية وكلية التربية جامعة الخرطوم، والمتمثل في تأهيل وتدريب معلمي اللغة الفرنسية بالمدارس السودانية - بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

كما بحث اللقاء التعاون بين كلية الزراعة وكلية الطب جامعة الخرطوم والجامعات الفرنسية، واتفق الجانبان على تنشيط مذكرات التفاهم والاتفاقيات المبرمة بين جامعة الخرطوم والجامعات الفرنسية في مجال البحث العلمي وإرسال الطلاب السودانيين إلى فرنسا لنيل درجتي الماجستير والدكتوراة باللغة الإنجليزية بدلًا عن الفرنسية تسهيلًا للدارسين وكسبًا للوقت.

مدير جامعة الخرطوم والسفيرة الفرنسية في السودان
مدير جامعة الخرطوم والسفيرة الفرنسية في السودان

وحضر اللقاء بجانب مدير الجامعة، كل من وكيل جامعة الخرطوم الدكتور محمود علي أحمد وعميد كلية الآداب جامعة الخرطوم البروفيسور حمد النيل محمد الحسن، والدكتور مدير إدارة العلاقات الخارجية جامعة الخرطوم طارق محمد نور، ورئيسة قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب. كما حضر من جانب السفارة الفرنسية فرانتس سيدي عمي ملحق اللغة الفرنسية بالسودان، وباتريك ليديا بورتش من السفارة الفرنسية. 

https://t.me/ultrasudan