16-يناير-2023
علم السودان

أكدت قوى الحرية والتغيير "المجلس المركزي"، أنها اتفقت مع جميع الكتل داخل التحالف على المؤسسية في الأداء وإتاحة المشاركة الفاعلة.

قالت قوى الحرية والتغيير إنها التحالف الأوسع والأعرض في السودان 

وقالت قوى الحرية والتغيير "المجلس المركزي"، إنها أجرت اتصالات مكثفة  بكل من حركة القوى الجديدة الديمقراطية (حق) والحزب الوحدوي الديمقراطي الناصري، وذلك إثر تباينات أُعلنت للرأي العام من التنظيمين مع بقية مكونات الحرية والتغيير حول الاتفاق الإطاري. 

وقال المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير في بيان صحفي اليوم الاثنين، إنه وبعد لقاءات واجتماعات مكثفة "شدد الجميع حرصهم على تماسك وقوة الحرية والتغيير، قائلًا إنه "التحالف الأعرض تمثيلًا للقوى الوطنية"، بحسب تعبيره.

وذكر البيان أن جميع الأطراف التزمت بضرورة تعزيز المؤسسية داخل التحالف، وأهمية المشاركة الفاعلة لكل مكونات الحرية والتغيير في صنع القرارات وتنفيذها ومتابعتها. 

وأشار البيان إلى أن حركة القوى الجديدة الديمقراطية (حق) أكدت مباشرة نشاطها مع مكونات الحرية والتغيير والتوقيع على الإعلان السياسي للمساهمة مع القوى السياسية "في دفع النقاشات وبلورة أراء مشتركة حول القضايا المتبقية وصولًا للاتفاق النهائي والتوقيع عليه"، بحسب ما ورد في البيان.

https://t.me/ultrasudan

ونقل التنفيذي عن الحزب الوحدوي الديمقراطي الناصري، قراره بفك التجميد المعلن لنشاطه في الحرية والتغيير، وانخراطه في العمل ضمن تحالف الحرية والتغيير.

وأوضح البيان أن الاجتماع هنأ السيدة انتصار العقلي على اختيارها لقيادة الحزب الوحدوي الديمقراطي الناصري، وعبروا عن سعادتهم بتولي سيدة لمهام القيادة في أحد مكونات الحرية والتغيير.