08-أغسطس-2022
العدوان الإسرائيلي على غزة

جانب من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

أدانت تنسيقية لجان مقاومة كرري بمدينة أم درمان غربي العاصمة السودانية "جرائم قوات الاحتلال في قطاع غزة". وقالت إن العدوان الإسرائيلي أسفر عن استشهاد (41) فلسطينيًا ليرتفع عدد الشهداء إلى (123) شهيدًا وشهيدة وعشرات المصابين على يد "الكيان الصهيوني".

قالت التنسيقية إن التطبيع العربي هو الذي شجع إسرائيل على التمادي في سياسية فرض الأمر الواقع بالقوة

وشنت قوات الاحتلال هجومًا عسكريًا على قطاع غزة منذ الجمعة الماضية وسط دعوات عربية إلى التهدئة وتوقيع اتفاق هدنة في الساعات القادمة.

وأكد بيانٌ لتنسيقية لجان مقاومة كرري بمدينة أم درمان اطلع عليه "الترا سودان" اليوم الاثنين أن تمادي الاحتلال الإسرائيلي في سياسة "فرض الأمر الواقع بالقوة" بسبب "التطبيع العربي" الذي شجعها على ذلك بالدعم الخارجي – على حد البيان.

وأضاف البيان: "رغم أننا نُمر بأزمة سياسية ومنعطف تاريخي، إلا أننا لن نظل مكتوفي الأيدي أمام ما يمر به إخوتنا في فلسطين ومن هم تحت الحصار وبين زخات الرصاص والموت من الجوع".

وعبر البيان عن فخر تنسيقية لجان مقاومة كرري بصمود من أسماهم "بواسل المقاومة الشعبية وكتائب الغضب" في قطاع غزة أمام "جيش الاحتلال الصهيوني وقواته المستبدة".

https://t.me/ultrasudan

وأردف: "نستلهم قوتنا وقوة حراكنا وصمودنا وطريق نصرنا ممن كانوا بوصلة للثورات في كل بقاع الأرض، وندعو الرفاق إلى أن يصمدوا كما الشعب الفلسطيني، إذ يكملون طريقهم نحو الخلاص تحت وابل الصواريخ والرصاص".

ودعا البيان جميع حكومات العالم إلى "الإسراع في دعم القطاع المحاصر والشعب الفلسطيني فورًا معنويًا وماديًا لكيلا ينقطع التيار الكهربائي ولا تنقطع الخدمات الحياتية اليومية مثل المستشفيات ومؤسسات الصحة ووزارة الصحة التي صرحت أنها قد تتوقف بعد (72) ساعة بسبب عدم التزويد بالكهرباء".

واستنكر بيان تنسيقية لجان مقاومة كرري "الاعتداءات الصهيونية" على الشعب الفلسطيني الأعزل، داعيًا المجتمع الدولي والعالم أجمع إلى "التدخل لوقف هذا العدوان ومحاسبة المتورطين فيه ومقاطعتهم".