11-سبتمبر-2023
الوقفة الاحتجاجية لإعلاميي النيل الأبيض

وقفة احتجاجية لمنسوبي قطاع الثقافة والإعلام بولاية النيل الأبيض

نظم العاملون في قطاع الثقافة والإعلام بولاية النيل الأبيض، أمس الأحد، وقفة احتجاجية أمام مقر أمانة الحكومة بالولاية تنديدًا بقرار نقل مباني الوزارة.

مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بمحلية كوستي لـ"الترا سودان": والي النيل الأبيض أمر بتسليم ملفات المحتجين وأن يبقى العاملون في منازلهم إلى حين إشعار آخر

وقالت مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بمحلية كوستي إشراقة وداعة، لـ"الترا سودان"، إن والي ولاية النيل الأبيض خاطبهم شفاهةً وأمر بتسليم ملفات المحتجين بواسطة لجنة إلى أمانة الحكومة، على أن يبقى العاملون في قطاع الثقافة والإعلام في منازلهم إلى حين إشعار آخر.

وأشارت وداعة إلى أن التصعيد جاء بعد قرار والي الولاية عمر الخليفة الذي قضى بنقل مباني وزارة الثقافة والإعلام من محلية كوستي إلى منطقة نزاع قبلي في محلية "قلي"، فضلًا عن تهالك المكاتب داخل المقر الجديد، بينما خصص مقرهم بكوستي لوزارة الصحة لإنشاء مركز القلب، طبقًا لـ"إشراقة".

إعلاميون بالنيل الأبيض ينظمون وقفة احتجاجية
جانب من الوقفة الاحتجاجية لمنسوبي قطاع الثقافة والإعلام بولاية النيل الأبيض

وقالت مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بكوستي، إن مطالبهم تتمثل في تحقيق العدالة وتوزيع الفرص وتوطين التوظيف وإحقاق الحقوق وأداء الواجبات، بجانب رفضهم التام لقرار الأمين العام لحكومة النيل الأبيض بنقل المقر. وطالبوا أيضًا بتخصيص مقر جديد يناسب قطاع الثقافة والإعلام، بالإضافة إلى استقلالية قطاع الثقافة والإعلام وعدم تبعيته إلى وزارة التربية والتوجيه.