28-يناير-2023
مصطفى تمبور عضو المجلس الرئاسي للجبهة الثورية

رئيس حركة تحرير السودان مصطفى تمبور

كشف القيادي في الكتلة الديمقراطية ورئيس حركة تحرير السودان مصطفى تمبور، عن شروعهم في الترتيبات من أجل المشاركة في ورشة القاهرة التي أعلن عنها لعقد حوار ضمن مبادرة طرحتها السلطات المصرية فيما يتعلق بالأزمة السياسية في السودان.

رئيس حركة تحرير السودان لـ"الترا سودان": مقترح انضمام الكتلة الديمقراطية إلى الاتفاق الإطاري "أمر غير السليم"

ووصف تمبور في تصريح لـ"الترا سودان"، مقترح انضمام الكتلة الديمقراطية إلى الاتفاق الإطاري كتنظيمات بأنه "أمر غير السليم"، مؤكدًا بأن الاتفاق الإطاري مرفوض لديهم شكلًا ومضمونًا، وأنه سيثير خلافات كبيرة بين أطرافه، بسبب أن المجلس المركزي يريد الانفراد بالعملية السياسية.

وتابع تمبور بأن الترتيبات لعقد الورشة لن تأخذ وقتًا طويلًا، وأوضح أن هناك أزمة سياسية في البلاد ينبغي الجلوس والوصول إلى حل سياسي لها، لا يقصي أحد ويحقق توافق بين المكونات السياسية السودانية، عدا المؤتمر الوطني.

وتنعقد الثلاثاء المقبل الأول من شباط/فبراير، "ورشة القاهرة" التي تجمع عددًا من القوى السياسية لمدة ثمانية أيام لمناقشة الأزمة السياسية، بمبادرة ورعاية  من جمهورية مصر العربية.

https://t.me/ultrasudan

ورفضت قوى الحرية والتغيير - المجلس المركزي، قبول الدعوة التي رأت أنها تؤسس لمشاركة قوى الثورة المضادة والفلول، داعية القاهرة لدعم العملية السياسية التي تجري داخل السودان.