23-سبتمبر-2021

(لجنة إزالة التمكين)

كشف عضو سكرتارية اللجنة العليا لإزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال، عروة الصادق، عن الأسباب الرئيسة التي أدت لتجميد قرار تنفيذ إنهاء خدمة العاملين بسلطة الطيران المدني.

عروة الصادق: لدينا عدد من كشوفات التفكيك بالخدمة المدنية بعضها تمت مراجعته بينها المالية وجهاز حماية الأراضي

وقال الصادق لـ"الترا سودان"، إن السبب الرئيس في تجميد القرار يعود إلى أن كشف إنهاء الخدمة حوى على أحد أعضاء لجنة التسيير، مؤكدًا على إرجاء تنفيذ القرار لهذا السبب.

اقرأ/ي أيضًا: هجوم متبادل واتهامات.. أزمات الشراكة تطفو إلى السطح

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي تداولت خطابًا من لجنة تفكيك التمكين بقطاع الطيران تطالب مدير عام سلطة الطيران المدني بوقف تنفيذ قرار إنهاء خدمة العاملين بناءً على توجيهات اللجنة العليا لتفكيك التمكين، دون توضيح الأسباب.

الخطاب المتداول
الخطاب المتداول

وقطع عروة الصادق بمتابعة لجنة تفكيك التمكين لكافة القرارات التي تصدرها، جازمًا بعدم وجود أي اعتراض من قبل المسؤولين بالدولة على تنفيذ القرارات، وأضاف: "بعد كل قرارات نصدرها نقوم بمتابعتها واستفسار الجهات المعنية لمعرفة مدى تنفيذها".

وكشف عضو سكرتارية اللجنة العليا لإزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال، عن انتهاء اللجنة من مراجعة ملفات وزارة المالية الاتحادية إيذانًا بإعلانها في مؤتمر صحفي في القريب العاجل، بحسب قوله.

مؤكدًا على أن اللجنة أمامها عدد من  الملفات الخاصة بالتفكيك في الخدمة المدنية ،بينها جهاز حماية الأراضي وعدد من المؤسسات الأخرى.

اقرأ/ي أيضًا

البرهان وحميدتي يشنان هجومًا على المكوِّن المدني على خلفية المحاولة الانقلابية

 والد الشهيد عبدالعظيم واصفًا شباب الثورة: هؤلاء لا يخافون ولن يُهزموا