27-مارس-2022

(سودانير)

أصدر مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية السودانية "سودانير" قرارًا أمس السبت، بتعيين الكابتن ابراهيم أبوسن مديرًا عامًا لـ"سودانير" خلفًا للكابتن ياسر تيموثاوس الذي انتهت فترة تعاقده، بحسب بيان تحصل عليه "الترا سودان" من الشركة.

وحسب السيرة الذاتية للكابتن ابراهيم أبوسن، فقد درس الطيران بالولايات المتحدة الأمريكية بسلاح الطيران الأمريكي بمنحة آنذاك لسلاح الطيران السوداني، وتخرج حينها طيارًا حربيًا مؤهلًا علي طائرات النقل العسكرية مثال هيركوليز ( C-130 )، الطائرات الإستراتيجية، وكل طائرات النقل الامريكية الكبيرة ، وكذلك قيادة الطائرات المقاتلة الأمريكية.

نتيجة لإجراءات 25 أكتوبر خسرت الخطوط الجوية السودانية صفقة مع لوفتهانزا لتحديث الشركة

وبدأ كابتن أبوسن مجال الطيران فعليًا في ولاية تكساس الأمريكية بمدينة سان أنطونيو بقاعدة سان أنطونيو الجوية، حيث تلقى اللغة الإنجليزية التخصصية في الطيران لمدة خمسة أشهر،  ومن ثم التدريب على طائرة الـ ( T-41) وهي مشابهة لطائرة السسنا (150).

وخسرت "سودانير" هذا العام صفقة مع شركة لوفتهانزا الألمانية لصيانة وتحديث الشركة واستجلاب اسطول جديد على خلفية احتجاج ألمانيا على استيلاء الجيش على السلطة في السودان، وقطع علاقاتها مع الحكومة القائمة.

وكانت الصفقة تمتد الى ثلاثة سنوات، ووقع الطرفان الاتفاق في آب/أغسطس الماضي بوصول وفد من المانيا إلى الخرطوم ومعاينة الوضع على الارض.

وتدير "سودانير" طائرتين فقط وتعمل واحدة بشكل منتظم بينما تتعرض الأخرى إلى أعطال متعددة.

اقرأ/ي أيضًا

ضابط في القوات المسلحة بجنوب دارفور يلقى حتفه على أيدي عصابة نهب مسلح

لجنة المعلمين: إدارة التعليم ترتكب مجزرة في حق المعلمين بولاية الخرطوم