24-مارس-2022

كشف الناطق باسم لجنة المعلمين السودانيين سامي الباقر عن إقالة (40) مدير/ة مدرسة أساس في محلية بحري، بجانب مديري القطاعات ومساعدي مديري الشؤون التعليمية مرحلة الأساس محلية جبل أولياء بولاية الخرطوم.

الباقر: تمت إقالة (40) مدير مدرسة في محلية بحري وإقالة كل مديري القطاعات بمرحلة الأساس محلية جبل أولياء

ووصف الباقر في تصريحه لـ"الترا سودان"، ما حدث بالمجرزة في حق التعليم بولاية الخرطوم، ومضى بالقول: "ستتواصل عمليات الإقالة لتشمل كل ولايات السودان".

وقال الناطق باسم لجنة المعلمين إن الهدف من عمليات الإقالة هو كسر شوكة الإضراب وتخويف العملمين وممارسة الإرهاب عليهم، مبديًا تمسكهم بالإضراب من أجل استعادة الحقوق.

وكشف الباقر عن اتجاههم لمقاضاة إدارات التعليم في المحكمة الإدارية، لإجهاض القرارت التي تم اتخاذها بالتعاون مع عدد من المحامين لتوفير الدعم القانوني، إضافة لإعداد مذكرة لمفوضية حقوق الإنسان وكل المنظمات المدافعة عن حقوق العاملين.

ونفى في الوقت ذاته وجود أي تواصل رسمي مع الحكومة، معلنًا عن رفضهم للهيكل الراتبي الجديد الذي تعمل المالية على إقراره وتنفيذه.

و دعا المعلمين للتمسك بحقوقهم وعدم الالتفات لكل الإجراءات التعسفية التي يتم اتخاذها في مواجهتهم، وزاد بالقول: "المطالبة بالحقوق والمناهضة لا تحتاج إلى موقع إداري وبعزمنا نحقق إرادتنا".

أقرأ /ي أيضا

الخارجية الأمريكية تدين زيادات العنف في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان

قافلة WFP تتعرض للنهب بشمال دارفور