14-أكتوبر-2023
قوة من الجيش السوداني

قوة مسلحة من الجيش (Getty) - أرشيفية

أعلن والي ولاية الجزيرة المكلف – رئيس لجنة أمن الولاية إسماعيل عوض الله العاقب عن إرسال "تعزيزات عسكرية كبيرة" إلى مناطق شمال الجزيرة وشرق الجزيرة والمناطق الشمالية الغربية من مشروع الجزيرة لـ"تطهير" تلك المناطق من أي وجود لـ"مليشيات الدعم السريع المتمردة" وبسط الأمن – وفقًا لما نقلت عنه وكالة السودان للأنباء.

وصف والي الجزيرة الهجمات التي تنفذها "الدعم السريع" في الولاية بالمحدودة، قائلًا إنها تستهدف "ترويع المواطنين والسرقة والنهب"

وقال والي الجزيرة في تصريحات للوكالة السودانية إن التعزيزات العسكرية تعمل على تمشيط حدود الجزيرة المتاخمة لولاية الخرطوم، لافتًا إلى تعرضها لـ"انتهاكات من المليشيات المتمردة".

ووصف والي الجزيرة الهجمات التي ينفذها "المتمردون" في الولاية بالمحدودة، قائلًا إنها تستهدف "ترويع المواطنين والسرقة والنهب" ومن ثم تلوذ بالفرار.

https://t.me/ultrasudan

وطمأن الوالي مواطني الجزيرة على جاهزية القوات المسلحة للتعامل مع أي "عدوان محتمل من المتمردين" على الولاية، مشيرًا إلى أن الآلة الإعلامية للمتمردين تعمل على بث الهلع والرعب وسط المواطنين من خلال نشر صور ومقاطع فيديو بزعم أنها لمواقع في الولاية ولكنها "لا تمثل الوضع الحقيقي" – طبقًا لما نقلت عنه الوكالة الرسمية.

وتدور المعارك بين الجيش والدعم السريع في ولاية الخرطوم المتاخمة للجزيرة منذ نيسان/أبريل الماضي، وتعرضت الأخيرة لهجمات من الدعم السريع في الأسابيع الماضية.