24-أغسطس-2023
توباك وترهاقا أثناء المحاكمة

محمد آدم الشهير بـ"توباك" خلال محاكمته في قضية مقتل العميد شرطة بريمة

كشفت نضال سليمان والدة الثائر محمد آدم الشهير بـ"توباك" عن تدهور الحالة الصحية لابنها الذي نُقل من سجن الاستخبارات العسكرية في مدنية عطبرة إلى قسم شرطة الدامر في ولاية نهر النيل.

والدة الثائر محمد آدم الشهير بـ"توباك" لـ"الترا سودان": أكمل ابني (15) يومًا تحت التعذيب داخل السجن

وقالت نضال سليمان لـ"الترا سودان" إن ابنها أكمل (15) يومًا تحت التعذيب داخل سجن قسم شرطة الدامر. وأوضحت أنه سُمح لها بزيارته عن بعد، وتمكنت من رؤية آثار التعذيب على جسده ولا سيما "الساقين" موضع تقييده بالسلاسل، فضلًا عن أنه لم يتناول علاج الضغط طوال فترة حبسه – بحسبها.

وطالبت والدة محمد آدم الشهير بـ"توباك" السلطات بولاية نهر النيل بإطلاق سراح ابنها فورًا. وأبانت أنهم توجهوا إلى النيابة لمعرفة أسباب اعتقاله، إلا أن النيابة طالبتهم بإحضار البلاغ من قسم الشرطة التي قالت إنها "تتعنت في تسليمهم البلاغ".

وذكرت والدة "توباك" – نضال سليمان في إفادة سابقة لـ"الترا سودان" أنها توجهت في البداية إلى قسم شرطة عطبرة الذي ألقى القبض على "توباك"، حيث أبلغوها بأن ابنها لم يُدون ضده أي بلاغ، وسُلم إلى الاستخبارات العسكرية.

https://t.me/ultrasudan

وتعود ملابسات القضية بحسب والدة "توباك" إلى أنه خرج من مدينة ود مدني في ولاية الجزيرة قاصدًا عطبرة بحثًا عن عمل إلا أن السلطات بعطبرة ألقت القبض عليه من دون توضيح الأسباب.

واتُهم "توباك" مع آخرين بقتل العميد شرطة علي بريمة حماد خلال التظاهرات في محيط موقف "شروني" بوسط الخرطوم، في منتصف كانون الثاني/يناير من العام الماضي، بعد اعتقاله من مستشفى رويال كير، حيث كان يتلقى العلاج بعد إصابته في تظاهرات 13 كانون الثاني/يناير من العام الماضي.