03-يناير-2020

داخلية سعاد طمبل بالخرطوم (فيسبوك)

الترا سودان - فريق التحرير

أغلقت طالبات مدينة الإسكان الداخلي الجامعية "سعاد طمبل" بمنطقة الحلة الجديدة بولاية الخرطوم نهار أمس الجمعة 3 كانون الثاني/يناير، الشارع المؤدي للصندوق القومي للإمدادات الطبية شمال الداخلية، وأشعلن إطارات السيارات احتجاجًا على تعرضهن لسرقات وتحرشات من مجهولين.

كشفت الطالبة فاطمة عبدالقادر، لـ"الترا سودان" عن تعرض طالبة مساء أمس، وهي في طريق عودتها لسكن الطالبات للضرب في محاوله لسرقة هاتفها الجوال

وأرجعت الطالبات التفلت الأمني بالسكن لانسحاب أفراد تأمين السكن الداخلي دون مبرر واضح خلال اليومين الماضيين.

اقرأ/ي أيضًا: قرار وشيك بتحويل "الرباط" إلى جامعة خاصة وإقالة عشميق من إدارتها

وكشفت الطالبة فاطمة عبدالقادر، لـ"الترا سودان" عن تعرض طالبة مساء أمس، وهي في طريق عودتها لسكن الطالبات للضرب في محاوله لسرقة هاتفها الجوال.

واشتكت فاطمة من تردي بيئة الداخلية وافتقارها للتأمين الكافي، وانتقدت غياب دور الجهات الرسمية بوزارة التعليم العالي في توفير مطلوبات السكن والحماية، وأشارت لعدم وجود أقفال لبوابات الداخلية ما يعرض الطالبات للخطر.

ولفتت فاطمة لعدم تعاون المشرفة مع الطالبات، وذكرت أن المشرفة حملتهن مسؤولية ما حدث بقولها واتهمتهن بالجلوس طوال الوقت في البلكونات ومعاكسة الشباب.

وأضافت الطالبة "بسبب هذا الرد غير المسؤول من المشرفة جاءت ردة فعل الطالبات بحرق الإطارات وإغلاق الطريق". وكشفت فاطمة عن فتح بلاغ بقسم الرميلة بالخرطوم.

 

 

اقرأ/ي أيضًا

مدني عباس يكشف لـ"الترا سودان" أسباب مثوله أمام لجنة التحقيق في فض الاعتصام

مقتل مواطنة وإصابة 8 بعد تفريق الشرطة لحشود بالقوة