06-أبريل-2021

لقاح فايروس كورونا "أسترازينيكا" (Getty)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت غرفة عمليات سير حملة التطعيم ضد كورونا بوزارة الصحة الاتحادية، عن تخطي عدد الأشخاص المطعمين بلقاح كوفيد-19 حاجز الـ(63) ألف شخص في كل من ولايتي الخرطوم والجزيرة عبر الجرعات المخصصة للكوادر الصحية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

تم تطعيم (58.072) من الكوادر الصحية وكبار السن بولاية الخرطوم حتى الآن

وبين التقرير التراكمي للجنة الفنية الوطنية لإدخال لقاح كوفيد-19، أنه ومنذ 28 آذار/مارس وحتى الخامس من نيسان/أبريل تم تطعيم (58.072) من الكوادر الصحية وكبار السن بولاية الخرطوم، وبلغت أعداد الذين تلقوا اللقاح بولاية الجزيرة حتى 5 نيسان/أبريل (5.765) شخصًا، حيث تجدر الإشارة لأن حملة التطعيم بولاية الجزيرة بدأت بمحلية مدني الكبرى مستهدفة فقط الكوادر الصحية لمدة أسبوع، ومن ثم انطلقت في كل محليات الولاية منذ يوم الأحد الماضي لتغطية الكوادر الصحية وكبار السن (60) عامًا فما فوق من ذوي الأمراض المزمنة.

اقرأ/ي أيضًا: مواكب 6 أبريل.. خفايا وأسرار تنشر لأول مرة

وأعلن برنامج إدخال لقاح كوفيد-19، عن انطلاق الحملة يوم الأحد القادم 11 نيسان/أبريل في ثماني ولايات تشمل كل من: "نهر النيل، الشمالية، البحر الأحمر، شمال كردفان، غرب كردفان، جنوب كردفان، شمال دارفور، وجنوب دارفور"، وأوضح البرنامج أن اليوم الثلاثاء بدأت تدريبات عدد من الفنيين بالولايات للتعامل مع اللقاح بالطريقة السليمة، وتجهيز مراكز التطعيم وفق الموجهات الوطنية.

وكانت قد وصلت البلاد في الرابع من آذار/مارس الماضي، الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا عبر منظومة كوفاكس التي تعمل على وصول اللقاح لكل دول العالم بشكل منصف. حيث كان السودان أول دولة في المنطقة تحصل على اللقاحات عبر هذه المنظومة.

اقرأ/ي أيضًا

6 أبريل.. ذكريات ومشاهد لا تُنسى

صفوف للحصول على التأشيرة أمام القنصلية المصرية بالخرطوم