10-يناير-2023
وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم

وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم عن قرارٍ بتعديل التقويم المدرسي للعام الدراسي (2022 – 2023) في الولاية. وقضى القرار بإغلاق المدارس العامة والخاصة ابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء حتى 29 كانون الثاني/يناير الجاري.

يشمل القرار مدارس المرحلتين الأساسية والثانوية بولاية الخرطوم في القطاعين العام والخاص

وبحسب القرار الصادر عن وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم فإن عطلة الفترة الأولى تبدأ من 11 حتى 29 كانون الثاني/يناير الجاري. ويعد القرار تعديلًا في تقويم العام الدراسي طبقًا للوزارة.

ويشمل القرار مدارس المرحلتين الثانوية والأساس بولاية الخرطوم في القطاعين العام والخاص.

ويأتي قرار وزارة التربية والتعليم بتعديل التقويم المدرسي بالتزامن مع إضراب المعلمين في الولاية منذ ثلاثة أسابيع احتجاجًا على تدني الأجور.

وأكد المتحدث باسم لجنة المعلمين سامي الباقر في مؤتمر صحفي أمس استمرار الإضراب حتى تحقيق المطالب المتمثلة في تعديل الأجور من البنود الأساسية، واصفًا الإجراءات المالية الأخيرة بأنها "غير مرضية".

وأشار الباقر إلى قدرة المعلمين والمعلمات على اللحاق بالتقويم الدراسي هذا العام وتعويض التلاميذ عن فترات الإضراب حال الاستجابة لمطالب تعديل الأجور.

https://t.me/ultrasudan

وتتهم لجنة المعلمين وزارة المالية بـ"عدم الجدية" في الاستجابة لمطالب تعديل الأجور، وتقول إن الوزارة "غير مهتمة بالصرف على التعليم" في العامين الأخيرين.

لكن وزير المالية جبريل إبراهيم نفى هذه المزاعم في تصريحات لوسائل الإعلام في الأسابيع الماضية، وقال إن الغرض من رفع الدعم عن السلع هو دعم التعليم والصحة وجعلهما مجانيّين.