27-مارس-2022

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

دشنت السلطات بالولاية الشمالية، عمليات حصاد محصول القمح بالولاية، وذلك بمشروع شركة أمطار للاستثمار الزراعي بمحلية الدبة في مساحة (5014) فدان.

بمتوسط إنتاجية (19) جوالًا للفدان

وقالت وكالة السودان للأنباء إن جملة المساحة المخصصة لإنتاج التقاوي بلغت (1500) فدان، وتقدر المساحة التي تم حصادها بحوالي (1206) فدان بمتوسط إنتاجية للفدان بلغت (19) جوالًا.

وأكد والي الولاية المكلف في تصريح للوكالة الرسمية، العمل على تذليل كافة المعوقات التي تواجه القطاع الزراعي والنهوض به، وجدد إهتمام حكومة الولاية بدفع العمل الإستثماري الزراعي وجذب المستثمرين الأجانب والوطنيين، مشيدًا بتجربة مشروع شركة أمطار للاستثمار الزراعي وإسهاماته في تطوير القطاع الزراعي والإنتاجي بالسودان والولاية الشمالية.

من جانبه أكد وزير الزراعة والغابات الاتحادي أبوبكر عمر البشرى، أن الولاية الشمالية تعتبر من الولايات الواعدة في إنتاج محصول القمح نظرًا لما تتمتع به من مساحات شاسعة وأراضي صالحة لزراعة جميع المحاصيل الزراعية.

وأشار إلى أن الدولة ماضية في دعم وتشجيع الاستثمار الأجنبي والوطني دفعًا لعجلة الاقتصاد والتنمية والإنتاج، فيما أشاد المدير التنفيذي لمحلية الدبة زكريا عيد، بدور مشروع أمطار للاستثمار الزراعي ودعمه لبرامج ومشاريع المسؤولية المجتمعية بالمحلية، على حد قوله.

اقرأ/ي أيضًا

لجان طبية تنعى شهيدين جديدين في احتجاجات الخرطوم

هيومن رايتس ووتش: الشرطة المصرية تعتقل وتعذب عشرات اللاجئين السودانيين