11-مايو-2022
 الناطق باسم تجمع المهنيين السودانيين د. وليد علي

الناطق باسم تجمع المهنيين السودانيين د. وليد علي

قال الناطق باسم تجمع المهنيين السودانيين د. وليد علي إن كل من يجلس مع الانقلابيين يعتبر خارج قوة الثورة ، مؤكدًا على أن وحدتها قادمة بعد فرز غربالها لمن يقف مع التحول المدني الديمقراطي ولمن يقف مع التسوية.

تجمع المهنيين : موقفنا مبدئي لا تفاوض مع الانقلابيين والكتلة الثورية ستسلم السلطة عقب اقتحام القصر الجمهوري ومؤسسات الدولة

وجزم  في تصريحه لـ"الترا سودان" على موقفهم المبدئي من أجل إزالة الانقلابيين ومحاسبتهم وفق لاءات الثورة الأربع (لا تفاوض، لا شراكة، لا شرعية، لا مساومة). عن طريق التصعيد المستمر وأضاف وليد علي: "التصعيد مستمر حتى الوصول إلى الكتلة الثورية الكافية لاستلام السلطة عبر اقتحام القصر الجمهوري ومجلس الوزراء وكل المؤسسات الحكومية وإعلان حكومة الثورة التي يمكن أن تتم حمايتها بواسطة شرفاء القوات النظامية".

تيليغرام

منوهًا إلى أن الخلافات والصراعات التي أودت بنظام المخلوع عمر البشير ستقود إلى انهيار الحكم الحالي، وقطع بعدم مشاركتهم في المفاوضات التي دعت لها اللجنة الثلاثية.

وأتهم علي اللجنة الثلاثية بعملها على إيجاد مخرج آمن للانقلابيين بانتهاك لاءات الثورة الأربع، وفق سيناريو معد بمساومات محددة، بحسب قوله. وجزم على أنهم يؤمنون بانتصار الثورة وتحقيق غاياتها من خلال استمرارية الحراك الثوري.