28-يونيو-2022
الجمعية العمومية لنادي الهلال

تعطيل عدد من المناشط بسبب مليونية 30 يونيو المرتقبة (صورة أرشيفية للجمعية العمومية للهلال السوداني)

أعلنت اللجنة العليا لانتخابات مجلس إدارة نادي الهلال السوداني عن تأجيل الجمعية العمومية المقرر انعقادها غدًا الأربعاء إلى يوم 21 تموز/ يوليو المقبل. 

رئيس لجنة الانتخابات: تأجيل انتخابات نادي الهلال يعود إلى "أسباب أمنية" بتوصية من شرطة الولاية

وبحسب رئيس لجنة الانتخابات المستشار عزالدين فضل أحمد الشيخ، فإن تأجيل انتخابات نادي الهلال يعود إلى "أسباب أمنية"، كاشفًا عن رد مدير شرطة ولاية الخرطوم على طلب لجنة الانتخابات بتوفير قوة شرطية من محلية أم درمان لتأمين الجمعية العمومية بأن "الموعد غير مناسب والظروف الأمنية غير مواتية"، مقترحًا تأجيلها إلى وقت لاحق، ومفضلًا أن يكون ذلك بعد اليوم الثاني من تموز/ يوليو المقبل.

وبناءً على اقتراح شرطة ولاية الخرطوم، قررت لجنة الانتخابات وضع جدول جديد للعملية الانتخابية، وحددت صباح الخميس 21 تموز/ يوليو المقبل موعدًا لانقعاد الجلسة الأولى. وفي حال عدم اكتمال النصاب تعقد الجلسة الثانية –بحسب الجدول– يوم الجمعة، على أن يكون السبت 23 تموز/ يوليو الموعد الختامي لاختيار مجلس إدارة نادي الهلال.

https://t.me/ultrasudan

وفي وقت سابق، أعلنت لجنة الانتخابات عن فوز رئيس لجنة التطبيع هشام السوباط برئاسة الهلال، بعد انسحاب منافسه صابر الخندقاوي. ويعد السوباط أحد رجال الأعمال المقربين من السلطة الحاكمة ويرأس أيضًا الغرفة التجارية.

وساهم الانشغال الأمني بترتيبات مواكب الـ30 من حزيران/ يونيو المعلنة من لجان المقاومة في تأجيل أنشطة عديدة من ضمنها امتحانات في جامعات حكومية مع توقعات بإغلاق الجسور الرابطة بين المدن الثلاث.

ولا يُعدّ تأجيل الجمعية العمومية لنادي الهلال الأول من نوعه، فقد سبق أن تم تعليق أعمال الجمعية العمومية للنادي بسبب اشتباكات بالأيدي والكراسي، أثناء انعقادها في السادس من آذار/ مارس الماضي.