21-أغسطس-2022
جبال توتيل بولاية كسلا

الترا سودان | فريق التحرير

تأثرت تسع محليات من أصل (11) محلية في كسلا بالأمطار والسيول وفيضان نهر القاش الموسمي بالولاية، بحسب ما أعلنت اللجنة العليا لطوارئ الخريف.

تأثر تسع محليات من أصل (11) محلية في كسلا فيما حذرت إدارة الطوارئ الصحية من انتشار البعوض والذباب

وأوضحت اللجنة استمرار العمل في قفل الكسورات وردم البرك، مشيرة إلى ضرورة تدخل الحكومة المركزية في الخرطوم لدعم الجهود المحلية لمواجهة طوارئ الخريف.

وأعلن مدير عام وزارة البني التحتية والتنمية العمرانية رئيس اللجنة العليا للطوارئ المهندس هاشم عبداللطيف، عن زيادة متوقعة في نهر القاش خلال اليومين القادمين وارتفاع مناسيب المياه، كاشفًا عن خسائر في الممتلكات نتيجة للفيضان وتأثر المنازل بصورة كلية أو جزئية ونفوق الحيوانات، مؤكدًا أن ما يهم اللجنة حاليًا هو كيفية التدخل السريع في حل المشكلات، بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

https://t.me/ultrasudan

من جانبها أعلنت مديرة إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة امتياز عطا، أنهم بصدد توزيع الناموسيات للأسر في المناطق المتضررة، بالإضافة إلى البدء في توزيع الكلور في محليات شمال الدلتا وأروما للاستخدام المنزلي في المناطق التي تنقطع عن مصادر المياه الآمنة، مؤكدةً استمراريتهم في تنفيذ هذه الأنشطة لتغطية كافة المناطق المتأثرة.

وقالت إنه قد تم توزيع معينات الطوارئ إلى جانب تغطية كافة المراكز بالمناطق المتأثرة بأدوية الطوارئ، كما أشارت إلى انتشار الذباب والبعوض، مناشدة المكون المحلي للمشاركة المجتمعية في القيام بعمليات التخلص السليم من النفايات وردم البرك ومحاربة مصادر التوالد داخل المنازل.