15-يونيو-2020

بنك قطر الوطني

أعلن بنك قطر الوطني في السودان عن إجرائه أول معاملة دفع دولي باستخدام بطاقة إلكترونية في السودان وذلك بالتعاون مع شركة ماستركارد العالمية المتخصصة في تكنولوجيا حلول الدفع، فيما أكدت شركة ماستركارد من مقرها بنيويورك نجاح أول معاملة دفع دولي من الخرطوم.

بنك قطر: المجموعة ملتزمة بالاستثمار في المدفوعات الدولية في السودان وتطويرها بما يدعم النمو الاقتصادي 

ونفذ بنك قطر في العاصمة الخرطوم الأحد المعاملة الإلكترونية بنجاح لأول مرة في البلد الذي تعرض لعزلة دولية بسبب العقوبات الاقتصادية التي فرضتها عليه الولايات المتحدة الأميركية منذ تسعينيات القرن الماضي بعد اتهامه بدعم الإرهاب.

اقرأ/ي أيضًا: جنوب دارفور: خطة حكومية لتحويل مناطق زراعة المخدرات بالولاية إلى مناطق تعدين

وأكدت مدير عام مجموعة بنك قطر الوطني هبة التميمي في بيانٍ صحفي، أن: "مجموعة قطر ملتزمة بالاستثمار في قطاع المدفوعات في السودان وتطويره بما يدعم النمو الاقتصادي".

وأعربت المسؤولة عن المجموعة العملاقة في القطاع المالي والمصرفي، عن سعادتها بنجاح معاملة الدفع الدولي الأولى من نوعها في السودان.

وغردت شركة ماستركارد التي تتخذ من مدينة نيويورك بالولايات المتحدة مقرًا لها على حسابها في تويتر بالقول: "نحن فخورون بإجراء  أول معاملة دفع دولية ناجحة ببطاقة ماستركارد في السودان مع مجموعة بنك قطر".

 

من جهته قال الرئيس الإقليمي لشركة ماستر كارد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خالد الجبالي في بيانٍ صحفي: "في الوقت الذي نستعد فيه لمرحلة ما بعد كوفيد-19 وخطتنا بإدخال مليار شخص إلى بطاقات ماستركارد، يسعدنا أن بنك قطر في السودان أجرى معاملة ناجحة عبر حلول الدفع باستخدام بطاقة ماستركارد".

اقرأ/ي أيضًا

تشكيل لجنة لإنجاح الموسم الصيفي بمشروع الجزيرة الزراعي

المالية تبدأ الدعم النقدي للأسر.. والبدوي: الدعم سيزيد بزيادة التضخم