08-أغسطس-2022
أرض مزروعة

الموسم الزراعي في القضارف

الترا سودان | فريق التحرير

أعلن مدير بنك السودان في القضارف عبدالله جمال الدين تكروني عن انخفاض التمويل الزراعي في الولاية بنسبة (52%) في هذا العام مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي – طبقًا لوكالة السودان للأنباء (سونا).

انخفض إجمالي المساحات الزراعية الممولة بنسبة (75%)

وبلغ التمويل الزراعي بجميع الصيغ حتى بداية آب/ أغسطس من العام الحالي -وفقًا لما نقلت "سونا" عن مدير بنك السودان بالقضارف- (7,121) مليار جنيه، فيما بلغت في الفترة نفسها من العام الماضي (15) مليار جنيه سوداني.

ونقلت "سونا" عن تكروني قوله خلال تدشين التمويل للموسم الزراعي بالقضارف إن إجمالي التمويل في الفترة نفسها من العام الماضي كان بنسبة (75%) وانخفض في العام الحالي إلى نسبة (26%)، مضيفًا أن إجمالي المساحات الزراعية الممولة انخفض عن نفس الفترة من العام الماضي بنسبة (75%)، فيما انخفض عدد المزارعين الممولين بنسبة (85%) عن العام الماضي.

https://t.me/ultrasudan

وأشاد تكروني بجهود حكومة القضارف واللجنة المفوضة لمزارعي السودان في توفير التمويل وتدشينه من القضارف، مشيرًا إلى حجم "الانحرافات في التمويل" خلال العامين السابق والحالي – حسب ما نقلت الوكالة الحكومية.

وناشد البنك الزراعي باستدراك التمويل في ميقاته خلال العام القادم، داعيًا المزارعين إلى ضرورة سداد التمويل في موعده بنهاية الموسم الزراعي وفقًا للأنظمة المتبعة.